شاهد تصميم الجناح الأمريكي في إكسبو دبي 2020

سيتميز جناح الولايات المتحدة بتصميم مبهر في إكسبو دبي 2020
شاهد تصميم الجناح الأمريكي في إكسبو دبي 2020
الأربعاء, 28 نوفمبر , 2018

أشار الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي أن الشركة المسؤولة عن جناح الولايات المتحدة حققت تقدمًا كبيرًا في تصميم وتخطيط معالم المبنى المُعَد لتمثيل أمريكا امام أكثر من 25 مليون شخص من المتوقع أن يزوروا إكسبو 2020 #دبي. الجناح من تصميم  المهندس المعماري الأمريكي الشهير كورتيس دبليو فنترس.

وكشفت الولايات المتحدة الأمريكية عن جناحها في إكسبو 2020 .

ورغم أن الافتتاح الرسمي للجناح الأمريكي في إكسبو 2020 بدبي - المعرض العالمي المقبل- في 20 تشرين الأول 2020 يبدو بعيدًا، إلا أن جناح أمريكا 2020 (Pavilion USA 2020)، والشركة المسؤولة عن الجناح الوطني للولايات المتحدة، حقق تقدمًا كبيرًا في تصميم وتخطيط  معالم المبنى المُعَد لتمثيل أكثر من 325 مليون أمريكي.

وتم الإعلان عن الخطط الأولية للمبنى والتجارب التي سيضمها في حفل أقيم في دبي يوم 28 تشرين الثاني. تميز الحدث بكشف النقاب عن نموذج معماري لجناح الولايات المتحدة، من تصميم المهندس المعماري الأمريكي الشهير كورتيس دبليو فنترس (الزميل في المعهد الأمريكي للمعماريين والعضو في المعهد الملكي للمعماريين) وجولة في التجارب التي يتم تصميمها للجناح حاليًا من قِبل شركة التصميم جورج بي جونسون لتسويق الخبرات ومقرها ديترويت، يمكن العثور على التصميمات المقترحة للمبنى وتصميماته الداخلية هنا http://bit.ly/112818PressKit.

تضمن الحدث أيضًا حفل توقيع لمذكرة التفاهم (MOU)، وهي الاتفاقية الأولى من نوعها بين Pavilion USA 2020، وغرفة التجارة الأمريكية بدبي (AmCham Dubai)، وغرفة التجارة الأمريكية بأبو ظبي (AmCham Abu Dhabi)، ومجلس الأعمال الأمريكي-الإماراتي لتعزيز الهدف المشترك بإشراك القطاع الخاص لإنشاء جناح للولايات المتحدة يكون تاريخياً.

كما أعلنت قيادة Pavilion USA 2020 جنبًا إلى جنب مع كريستا بايلوت، ونائب رئيس شركة شؤون آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا من بيبسيكو أن الشركة، التي عمرها 120 سنة ومقرها نيويورك والمشهورة عالميًّا بمنتوجاتها في مجال الطعام والشراب، سوف تكون الراعي الرئيسي والشريك الرسمي للمشروبات في Pavilion USA 2020.

في اختتام الحدث، أعلنPavilion USA 2020  شراكته الرسمية مع Virgin Hyperloop One ومقرها كاليفورنيا، والتي ستستهل عرض خلاصة خبرتها مع هايبرلوب في جناح الولايات المتحدة. وتكشف هذه التجربة الأولى عن بداية حملة شراكة عالمية متعددة السنوات وسوف تسلط الضوء على الابتكارات المعروضة في جناح الولايات المتحدة استعدادًا لافتتاحه في تشرين الأول 2020.

حول Pavilion USA 2020

Pavilion USA 2020 هو اتحاد شركات رائدة في مجال الهندسة المعمارية والخبرة والاتصالات والدبلوماسية العامة والإدارة الأكاديمية والمالية وشركات جمع الأموال التي تجتمع معًا لتمويل وتصميم وبناء وتشغيل وافتتاح جناح الولايات المتحدة في إكسبو 2020 دبي واختتام أعماله. وتم اختيارها من قِبل وزارة الخارجية الأمريكية لتنفيذ جناح الولايات المتحدة في إكسبو 2020 دبي بعد تقديم طلب تنافسي على مستوى الأمة بأكملها في عملية تقديم العروض. وستجلب هذه الشراكة المتعددة السنوات بين القطاعين العام والخاص للولايات المتحدة مساحة افضل للحياة، وهو مشروع ضخم سيتطلب تعاونًا مع شركائه المبدعين والتجاريين والثقافيين في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأراضيها.

وفي بيان مشترك أصدره الموقر فريدريك ام. بوش، رئيس مجلس الإدارة وغريغوري هوستون، المدير التنفيذي لـ Pavilion USA 2020 2020، أعلنت القيادة: "يوفر هذا الجناح منصة فريدة لأمتنا للالتقاء لعرض أفضل ما لدينا من الإنجازات الثقافية والتجارية. نحن ملتزمون بالإدارة الحكيمة والمسؤولة للجناح الذي يشرك العالم بالتنوع والابتكارات المذهلة التي تعرف بها الولايات المتحدة الأمريكية".

وحضر حفل الافتتاح ممثلاً عن حكومة الولايات المتحدة فيليب فراين القنصل الأمريكي العام في دبي وجيمز كور مدير وحدة المعارض في وزارة الخارجية الأمريكية: "نحن متحمسون لإصدار Pavilion USA 2020 للتصاميم الأولى للجناح الأمريكي والإعلان عن أول رعاته. هذه خطوة مهمة في رحلة الولايات المتحدة إلى إكسبو 2020 دبي. نشجع الشركات الأخرى والمنظمات الثقافية والخيرية والمواطنين على معرفة المزيد عن فرص المشاركة".

خلال حفل الافتتاح، شارك كيرتيس دبليو فنتريس من معماريي فنتريس التي تتخذ من كولورادو مقرًّا لها بنظرته الثاقبة في تصميم الجناح: "نتطلع اليوم إلى إكسبو مرتبط بالحركة والتنقل والسفر والاستدامة، وهي أشياء مهمة جدًا في العالم اليوم. لقد صممنا هذا المبنى ليكون دائري الشكل مع انحدارات صممت لإظهار الإحساس بالحركة، ما يجعل المشاهد يشعر وكأن المبنى نفسه في حالة حركة. ومن ثم، بمجرد دخول المبنى، يفتح أمامك المجال لكل ما تمثله الولايات المتحدة: نحن بلد منفتح يَسهُل الوصول إليه حيث يمكنك العيش لتبدع بالأفكار. يتم عرض جميع ما نقوم به في أمريكا: تطوير التكنولوجيا والمفاهيم التي سوف تدفعنا قُدُما في المستقبل. إن تصميم هذا الجناح هو مسؤولية كبيرة -نأخذها على محمل الجد- حيث سنقوم بعرض أمريكا والأفكار الأمريكية على أكثر من 25 مليون شخص من المتوقع أن يزوروا إكسبو 2020 دبي".

وقام ديفيد ريتش، المنتج التنفيذي في الجناح وبول هيمسوورث، مدير الإبداع في الجناح، وكلاهما من شركة جورج بي جونسون لتسويق الخبرات (GPJ) التي تتخذ من ميشيغان مقرًّا لها، بإطلاع الحضور على التجارب التفاعلية الغامرة والمتطورة التي سيقدمها الجناح الأمريكي. وبيّن ريتش: "من المثير أن وكالتنا جلبت إلى الوجود قصصًا حول كيفية قيام ابتكارات التنقل الأمريكية الأكثر إلهامًا برفع مستوى حياة الأفراد في جميع أنحاء العالم. إلى جانب الوكالات الشقيقة سبينيفيكس وجي سيفين، سوف نغمر الزوار في تجربة لا مثيل لها في "الابتكار في التنقل"، من المادية إلى الرقمية إلى الاجتماعية- الاقتصادية، من ثمار جهود مجتمعنا المتنوع الغني بالمفكرين والمبدعين والفاعلين الذين يعيدون صياغة الأعمال الأمريكية في حين يساعدون في تعزيز التقدم في جميع أنحاء العالم. مع عودة إكسبو إلى موضوع الابتكار، وبفضل الجهود التي تبذلها إكسبو 2020 دبي والمنطقة الأوسع نحو جعل هذا السوق عالميًّا، تعتبر هذه فرصة غير مسبوقة للشركات الأمريكية لإشراك العالم في ابتكاراتها. يشرفنا أن نخدمهم، ونخدم بلدنا وإكسبو لنساعد في تحقيق ذلك".

لعرض التنوع الثقافي والاجتماعي الأوسع للولايات المتحدة، قامت منظمة العلاقات الأمريكية العالمية ((Global Ties U.S، وهي شريك الدبلوماسية العامة للاتحاد، بتسليط الضوء على البرامج الثقافية وفرص المشاركة لعرضها في الجناح. "تغمرنا السعادة لكوننا جزءًا من الجناح الأمريكي في إكسبو 2020 دبي. إلى جانب شركائنا في مركز الدبلوماسية العامة بجامعة جنوب كاليفورنيا وشبكة المواطنين الدبلوماسية في جميع أنحاء الولايات المتحدة، نتطلع إلى عرض التنوع الثقافي الرائع لولايات أمريكا وأقاليمها من خلال الرقص والموسيقى والمسرح والأدب والفن والطعام والرياضة ونقاط اتصال أخرى في الثقافة الأمريكية- ولنضمن أنه أصبح لدى كل زائر لإكسبو تجربة غنية مع الحياة الأمريكية" كما ذكرت الدكتورة كاثرين براون، الرئيس والمدير التنفيذي منظمة العلاقات الأمريكية العالمية.

وفي بيان مشترك، أعلن كل من آن جفري، رئيسة الغرفة التجارية الأمريكية بدبي (AmCham Dubai)، وشريف فهمي، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الأمريكية في أبوظبي (AmCham Abu Dhabi)، وداني إي. سيبرايت، رئيس مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي أن: "مذكرة التفاهم لهذا اليوم تعد بمثابة المنبر الذي يمكن لأعضائنا من خلاله أن يجتمعوا لدعم الجناح الأمريكي  في إكسبو 2020 دبي". يسرنا العمل عن كثب لضمان مشاركة مجتمعات الأعمال التجارية الثنائية بين بلدينا بشكل كامل في هذا الجهد الهام. كأولوية تجارية للولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة، ليس هناك من الفرص ما يستحق دعمنا الكامل أكثر من هذا الحدث".

ويمثل حدث الافتتاح أيضًا انطلاق حملة Pavilion USA 2020 الدولية الرسمية للتواصل مع مواطني الولايات المتحدة والعالم في رحلة توعية تتماشى مع موضوعات الجناح. وتزامنًا مع الانطلاق، أصبح الموقع الإلكتروني للجناح مباشِرًا على العنوان www.pavilion2020.org حيث يوفر نواة لمركز الشراكة الذي سيواصل تطوره مع بدء العمل في الجناح.

وسوف تتولى مؤسسة "التصميم البشري" للاتصالات، التي تتخذ من كولورادو مقرًّا لها، قيادة جهود المشاركة العالمية بالتعاون مع شركاء الاتصالات في الاتحاد في جميع أنحاء الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة. وستُبرز حملة "ما الذي يحفزك" عمليات الجناح المنتظمة للكشف عن الخبرات، إلى جانب نشاطات المشاركة والترويج مع الشركات الأمريكية في مجال الثقافة والتقنيات. وسيركز الفريق المسؤول عن الجناح أيضًا على إشراك الشباب من خلال البرامج التعليمية المستهدفة، وفي المقام الأول في مبادرات STEM (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات)  وSTEAM (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات) وسيعمل شركاء مثل مختبر الابتكار في جامعة نيويورك-أبوظبي، وتكستارز دبي (TechStars Dubai)، ومعهد فضاء بَز ألدرين (Buzz Aldrin Space Institute) على ضمان توفير محتوى مدروس جيدًا.

تتولى وزارة الخارجية الأمريكية مسؤولية مشاركة الولايات المتحدة في المعارض الدولية التي يقرها المكتب الدولي للمعارض (BIE). وتدير وحدة المعارض التابعة للوزارة في مكتب وكيل الوزارة للدبلوماسية والشؤون العامة مشاركة الولايات المتحدة مع المكتب الدولي للمعارض، كما تنظم مشاركة الولايات المتحدة في المعارض الخارجية (المعروفة أيضًا باسم المعارض العالمية)، وتحشد الدعم الدولي لترشيح الولايات المتحدة لاستضافة المعارض.

لمزيد من التفاصيل حول Pavilion USA 2020، تفضلوا بزيارة www.pavilion2020.org. ولمزيد من المعلومات حول مشاركة الولايات المتحدة في المعارض العالمية، بما في ذلك إكسبو 2020 دبي، تفضلوا بزيارة http://www.state.gov/r/expo/. وللحصول على معلومات حول إكسبو 2020 دبي، تفضلوا بزيارة  expo2020dubai.ae.

غرِّد

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة