قنوات التلفزيون اللبنانية تتجه نحو الخدمة المدفوعة

قنوات التلفزيون اللبنانية تتجه نحو الخدمة المدفوعة بسبب تراجع سوق الإعلانات وتجميد التمويل السياسي
قنوات التلفزيون اللبنانية تتجه نحو الخدمة المدفوعة
الإثنين, 26 نوفمبر , 2018

بدأت قنوات لبنانية وهي mtv  و lbci بالتحول لأسلوب تلفزيون الإنترنت بهدف تحقيق عوائد إضافية مع ضعف سوق الإعلانات التلفزيونية، ففي الإمارات لم تعد قناة إم تي في مجانية بل تم سحبها لباقة قنوات الاشتراكات المدفوعة.


يأتي ذلك مع صعود محتوى فيديو الإنترنت عبر الأجهزة الجوالة من قبل شريحة كبيرة من الشباب.

ولفتت صحيفة الأخبار اللبنانية إلى أسباب أخرى مثل تقلّص الأموال السياسية المستثمَرة في وسائل الإعلام، مع تراجع نسب المشاهدة في أوساط الفئات العمرية الشابة المولعة بالمشاهدة عبر تقنية التدفق الإلكتروني، أو الـ «ستريمينغ». المرحلة الأولى تمثّلت في فرض قناة mtv  اشتراكات شهرية مدفوعة على المشاهدين في الخارج وإجبار المقيمين في الداخل على تسجيل الدخول (registration)، مع إرغام lbci زائري موقعها الإلكتروني على دفع مبالغ مالية لمشاهدة محتواها (برامج ومسلسلات وبثّ مباشر باستثناء نشرات الأخبار ــ 4.99 دولار أميركياً شهرياً و54.99 دولار سنوياً)، بالإضافة إلى الاطلاع على بعض المحتوى الخاص المُنتقى من أرشيفها على أن تنتقل لاحقاً إلى مرحلة أخرى تتمثّل بـ «إنتاج برامج خاصة بالجمهور الرقمي..

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج