لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 23 سبتمبر 2018 07:45 ص

حجم الخط

- Aa +

شراء شبكة سكاي التلفزيونية لقاء 38 مليار دولار

(رويترز) - تفوقت كومكاست على توينتي فيرست سنشري فوكس التابعة لروبرت مردوخ في منافسة على شبكة سكاي بعدما عرضت أكثر من 30 مليار جنيه استرليني (39 مليار دولار) لشبكة البث التلفزيوني البريطانية.

شراء شبكة سكاي التلفزيونية لقاء  38 مليار دولار

تلقى قطب الإعلام الغربي روبرت مردوخ صفعة قوية بخسارة محاولات فوكس نيوز التي يمتلكها فرصة شراء سكاي نيوز التي أسسها عام 1989، وأصبحت تمتلك حقوق بث الدوري الإنكليزي الممتاز-بريمير ليغ.

ونقلت رويترز فوز كومكاست على توينتي فيرست سنشري فوكس التابعة لروبرت مردوخ في ثالث جولة من التنافس على شراء شبكة سكاي بعدما عرضت أكثر من 30 مليار جنيه استرليني (38 مليار دولار) لشبكة البث التلفزيوني البريطانية التي تمتلك قرابة 23 مليون مشترك أوروبي بخدماتها.

وعرضت كومكاست 17.28 جنيه استرليني للسهم للاستحواذ على سكاي المدرجة في لندن، متفوقة على فوكس التي عرضت 15.67 استرليني للسهم، وفقا لما ذكرته لجنة الاستحواذ في بيان بعد وقت قصير من تقديم العروض النهائية يوم السبت.

وعرض كومكاست النهائي أعلى كثيرا من الذي تقدمت به في البداية، والذي بلغ 14.75 جنيه استرليني للسهم. وبلغ سعر السهم في إغلاق يوم الجمعة 15.85 استرليني.

وتمتلك فوكس أصلا قرابة 39% من أسهم سكاي وتقول صحيفة وول ستريت جورنال أن كومكاست ستعزز حضورها الدولي لتنافس كل من نتفليكس وأمازون اللتان تستثمران بقوة بالمحتوى الأصلي الخاص بكل منهما.

 .