لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 17 سبتمبر 2018 11:15 ص

حجم الخط

- Aa +

كيف تفوقت نشرة أحوال الطقس بلقطات تشق السيول على برامج تلفزيونية عديدة

ذهل مشاهدو قناة ويذر الأمريكية مع عرض المذيعة لقطات تشرح بوضوح مخيف خطر الفيضان الذي ضرب ولاية كارولينا

كيف تفوقت نشرة أحوال الطقس بلقطات تشق السيول على برامج تلفزيونية عديدة

ذهل مشاهدو قناة  الأحوال الجوية ويذر تشانل weatherchannel الأمريكية مع عرض مذيعة الطقس نافارو وتوليد لقطات متحرك تشرح بوضوح مخيف مستويات الخطر من الفيضان الذي أعقب إعصار فلورينس الذي ضرب ولاية كارولينا الشمالية وولايات أخرى وقتل فيه أكثر من 17 شخصا على الأقل.

ورغم أن اللقطات تظهر الفارق بين ارتفاع المياه 3 أقدام يليها وصول الماء إلى 6 أقدام ثم 9 أقدام، إلا أن طريقة تمثيل هذه المستويات بالرسوميات المتحركة أثار ذهول مشاهدين كثر قامون بتبادل هذه اللقطات على نطاق واسع، بحسب موقع ويرد الذي شرح الطريقة التي تم فيها توليد هذه الرسوميات.

وأشار تقرير إلى أن استوديو القناة كان يعمل قبل شهور على تطوير ما يسمى باستوديو انغماسي للطقس في مقره في مدينة أتلانتا بالاعتماد على محرك لعبة Unreal Engine، وهو ذاته طقم أدوات تصميم ألعاب الكمبيوتر فورتناينت (Fortnite.)

ويستخدم في الاستوديو المذكور خلفية باللون الأخضر (تسمى قناة كروما) لتتيح تركيب خلفية من صور أو فيديو بطريقة مألوفة في عملية المونتاج، لكن محرك اللعبة أنريل استخدم لعمل لقطات المياه المرتفعة في السيول.

وقدمت فيوتشر جروب وهي شركة تلفزيونية متخصصة في توليد الواقع المختلط التفاعلي interactive mixed reality، هذه اللقطات للقناة.