لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 06:15 م

حجم الخط

- Aa +

12.5 مليار درهم صافي استثمارات الأجانب «غير العرب» في الأسهم الإماراتية

تضاعف صافي استثمارات الأجانب من غير العرب في أسواق المال الإماراتية 11 مرة بعدما قفزت قيمته إلى 12.5 مليار درهم خلال العام 2019

12.5 مليار درهم صافي استثمارات الأجانب «غير العرب» في الأسهم الإماراتية

تضاعف صافي استثمارات الأجانب من غير العرب في أسواق المال الإماراتية 11 مرة بعدما قفزت قيمته إلى 12.5 مليار درهم خلال العام 2019 في مؤشر على مدى جاذبية الأسواق لهذه الشريحة من المستثمرين التي تركز اهتمامها في الغالب على اقتناص أفضل الفرص في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

ويعد المستوى الذي بلغه صافي الاستثمارات الأجنبية غير العربية في سوقي أبوظبي ودبي الأعلى منذ أكثر من خمس سنوات الأمر الذي يعكس نجاحها في زيادة جاذبيتها وهو ما جعلها هدفا للمستثمر الأجنبي سواء من المؤسسات والأفراد على حد سواء، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

كانت " هيئة الأوراق المالية والسلع " قد واصلت إصدار الأنظمة التي تعزز من جذب رؤوس الأموال والخبرات المحلية و العالمية خلال العام 2019، وذلك عبر العمل على ترقية الأسواق لدى مزودي المؤشرات الدوليين.

111.3 مليار درهم استثمارات البنوك الإماراتية في السعودية ومصر

تصدرت السعودية قائمة أكثر البلدان التي شهدت أعلى زيادة على أساس ربع سنوي في الاستثمارات البنكية الإماراتية
 

و قبل نحو أربعة أعوام تمت ترقية الإمارات إلى فئة الأسواق الناشئة من قبل مؤشر " إم إس سي آي" للأسواق الناشئة وهو ما شكل وقتها اعترافا عالميا باستيفاء أسواق الدولة المالية للمعايير الدولية ونتج عنه المزيد من تدفقات رأس المال على المدى الطويل من المستثمرين الأجانب.

وتفصيلا فإن المستثمرين الأجانب في الأسواق المالية الإماراتية يصنفون إلى ثلاث فئات تشمل الأجانب من غير العرب و الخليجيين إضافة الى المستثمرين من الجنسيات العربية الأخرى.

المصرف المركزي الإماراتي يطلق هوية مرئية جديدة بداية 2020

اعتمد مجلس الإدارة الهوية البصرّية الرسمية الجديدة لمصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي والتي يستهدف إطلاقها في مطلع 2020
 

وأظهرت الاحصائيات الرسمية زيادة كبيرة في اجمالي تداولات الأجانب بجميع فئاتهم في سوقي أبوظبي ودبي الماليين بعدما بلغت قيمتها 218 مليار درهم بيعا وشراء خلال العام 2019 بزيادة نسبتها 20.4% مقابل 181 مليار درهم بيعا وشراء في العام 2018.

وعلى مستوى الأجانب من غير العرب فقد بلغ اجمالي قيمة تداولاتهم في الأسواق المالية 100.5 مليار درهم تشكل 46.1% من اجمالي تداولات الاجانب بجميع فئاتهم خلال العام 2019.

وبلغ اجمالي قيمة تداولات الأجانب في سوق أبوظبي للأرواق المالية 112.75 مليار درهم خلال 2019 منها 50 مليار درهم بيعا و شراء للأجانب من غير العرب و الذين وصل صافي استثماراتهم إلى 9.537 مليار درهم.

وفي سوق دبي المالي بلغت قيمة تداولاتهم 105.4 مليار درهم منها 50.5 مليار درهم بيعا و شراء و وصل صافي استثماراتهم إلى 2.983 مليار درهم مع نهاية العام 2019 .