لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 12 ديسمبر 2019 08:30 م

حجم الخط

- Aa +

بوبيان الكويتية تبيع كامل أسهمها في أرامكو السعودية

أعلنت شركة بوبيان للبتروكيماويات،المُدرجة في بورصة الكويت، عن بيع كامل أسهمها بشركة أرامكو السعودية في ثاني جلسات التداول بسوق الأسهم السعودية.

بوبيان الكويتية تبيع كامل أسهمها في أرامكو السعودية

أعلنت شركة بوبيان للبتروكيماويات (المُدرجة في بورصة الكويت)، عن بيع كامل أسهمها بشركة أرامكو السعودية في ثاني جلسات التداول بسوق الأسهم السعودية.

ووفقا لوكالة الأناضول للأنباء، قالت بوبيان في بيان للبورصة، الخميس، إنها قامت بالتخارج من حصتها في أرامكو البالغة 3.326 مليون سهم بقيمة إجمالية 10.2 مليون دينار (33.6 مليون دولار).

وحسب البيان، بلغت أرباح الشركة الكويتية من التخارج نحو 1.6 مليون دينار . وكانت بوبيان أعلنت الأحد الماضي، الاكتتاب بطرح أرامكو بقيمة 28.4 مليون دولار. 

تراجع البورصة السعودية رغم ارتفاع سهم أرامكو وسوق دبي يصعد

تراجعت معظم أسواق الخليج الرئيسية يوم الخميس وتصدرت البورصة السعودية موجة الانخفاض بينما ارتفع سوق دبي بأعلى وتيرة أسبوعية في شهر رابحاً 5 مليارات درهم
 

وارتفع سهم أرامكو بالنسبة القصوى 10%، بأول أيام تداول الأربعاء، فيما زاد بنسبة 4.55% بتعاملات اليوم إلى 36.8 ريال (9.81 دولار).

ونجحت ”أرامكو“، أكبر شركة نفط في العالم، في طرح 1.5% من أسهمها في سوق الأسهم المحلية، 3 مليارات سهم، منها 0.5% للأفراد (مليار سهم)، و1% للمؤسسات.

84.7 % حصة الدولار من مطالبات النقد الأجنبي بالبنوك الإماراتية

الريال السعودي يحتل المركز الأول في عملة تقويم العملة العربية لدى البنوك الإماراتية، في خطوة تعكس ارتفاع وتيرة التبادل التجاري بين البلدين.
 

وتمت تغطية اكتتاب عملاق النفط السعودي بنسبة 465%، عبر جمع 446 مليار ريال (119 مليار دولار)، بسعر 32 ريالًا (8.5 دولار) للسهم الواحد.

ويتجاوز اكتتاب ”أرامكو“ البالغ قيمته 25.6 مليار دولار الطرح الأولى لشركة ”علي بابا“ الصينية، ويصبح أكبر اكتتابات العالم.