حجم الخط

- Aa +

الأحد 6 أكتوبر 2019 08:00 م

حجم الخط

- Aa +

ارتفاع بورصات الخليج مع صعود الأسهم العالمية

ارتفعت أسواق الخليج الرئيسية بعد تراجع معدل البطالة في الولايات المتحدة، في حين قادت البورصة السعودية المكاسب.

ارتفاع بورصات الخليج مع صعود الأسهم العالمية

رويترز - أغلقت معظم أسواق الأسهم الخليجية على ارتفاع يوم الأحد مقتفية أثر الأسهم العالمية في الجلسة السابقة التي صعدت بفضل انحسار المخاوف بشأن الاقتصاد الأمريكي، بينما أنهت البورصة السعودية خسائر استمرت ثلاث جلسات متتالية.

ونزل معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى أقل مستوى في نحو 50 عاما عند 3.5 بالمئة في سبتمبر أيلول مع نمو طفيف للوظائف بما يشير إلى أن الاقتصاد الآخذ في التباطؤ يمكنه تفادي الركود في الوقت الحالي رغم الخلاف التجاري مع الصين.

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.5 في المئة، مع صعود سهم جبل عمر للتطوير العقاري 3.9 في المئة، مشكلا أكبر دعم للمؤشر.‭ ‬وارتفع سهم الشركة في الجلسات الست السابقة بعد أن طبقت السعودية نظاما جديدا لتأشيرات الدخول يشمل 49 دولة ودعت الشركات الأجنبية للاستثمار في قطاع السياحة.

وقفز سهم الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) 4.8 في المئة، مسجلا أكبر مكسب يومي له بالنسبة المئوية منذ 28 أكتوبر تشرين الأول من العام الماضي، بعد أن مددت وزارة الدفاع عقد شحن مع الشركة لمدة عام، مما يرفع قيمته الإجمالية إلى 421.7 مليون ريال (112.45 مليون دولار).

وارتفع سهم المتقدمة للبتروكيماويات 1.2 في المئة، بعدما حققت الشركة ربحا مرتفعا في الربع الثالث من العام، بينما قفز سهم أكسا للتأمين التعاوني 5.7 في المئة بعدما نالت الشركة موافقة الهيئة التنظيمية على طلبها بزيادة رأس المال.

وأغلق مؤشر سوق دبي مرتفعا 0.7 في المئة‭ ‬معوضا خسائره المبكرة. وصعد سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر مصرف في الإمارة، 0.8 في المئة، بينما قفز سهم أرابتك القابضة للبناء 4.7 في المئة.

وقالت أرابتك إن وحدتها (الهدف للإنشاءات الهندسية) فازت بعقد قيمته 280 مليون ريال (74.67 مليون دولار) من شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية.

وقفز سهم أملاك للتمويل 14.5 في المئة، مسجلا أعلى مستوياته منذ 28 نوفمبر تشرين الثاني العام الماضي. وارتفع سهم شركة التمويل الإسلامية في الجلسات السابقة في أعقاب صدور قرار تحكيمي لصالحها بقيمة 780 مليون درهم (212.36 مليون دولار).

وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.2 في المئة، بعد أربع جلسات متتالية من الخسائر، مع صعود سهم بنك أبوظبي الأول 0.5 في المئة، بينما ارتفع سهم الدار العقارية 1.5 في المئة.