3.8 مليار درهم مكاسب أسواق المال الإماراتية خلال جلسة منتصف الأسبوع

استعادت أسواق المال الإماراتية مسارها الصاعد خلال جلسة منتصف الأسبوع وذلك بعد عمليات جني الأرباح الطبيعية التي تعرضت لها في اليوم السابق
3.8 مليار درهم مكاسب أسواق المال الإماراتية خلال جلسة منتصف الأسبوع
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 26 أغسطس , 2019

وام- استعادت أسواق المال الإماراتية مسارها الصاعد خلال جلسة منتصف الأسبوع وذلك بعد عمليات جني الأرباح الطبيعية التي تعرضت لها في اليوم السابق، وربحت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة في سوقي أبو ظبي ودبي الماليين نحو 3.8 مليار درهم في ختام التعاملات.

وأسهم النشاط الذي شهدته غالبية القطاعات في عودة اللون الأخضر الى شاشات العرض لكن الدعم الأكبر للأسواق جاء من قطاعات البنوك والعقار بالإضافة الى الاتصالات التي شهدت عمليات شراء مؤسسي الأمر الذي رفع من مكاسب الأسواق.

ونجح المؤشر العام لسوق أبو ظبي للأوراق المالية بالعودة الى مستوى 4997 نقطة مرتفعا بنسبة 0.58 % فيما أغلق المؤشر العام لسوق دبي المالي عند 2729 نقطة بنمو نسبته 0.49% مقارنة مع جلسة اليوم السابق الماضي.

ودعمت عمليات الشراء المؤسسي التي نفذت في السوقين حجم السيولة المتداولة وبلغت قيمة الصفقات المبرمة 290 مليون درهم ووصل عدد الأسهم المتداولة 127 مليون سهم نفذت من خلال 4916 صفقة.

وارتفع سهم اعمار الى مستوى 4.85 درهم فيما صعد سهم بنك دبي الإسلامي الى 5.06 درهم.

وفي سوق أبو ظبي للأوراق المالية ارتفع سهم بنك أبو ظبي الأول الى 14.90 درهم وأغلق سهم بنك أبوظبي التجاري عند 8 دراهم ومصرف أبوظبي الإسلامي4.98 درهم، في حين ارتفع سهم الدار الى مستوى 2.15 درهم.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة