حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 7 Aug 2019 07:15 م

حجم الخط

- Aa +

القطاع المالي يقود بورصات الخليج للارتفاع مع تراجع مخاوف الحرب التجارية

نشطت تعاملات أسواق المال الكبرى في الخليج اليوم الأربعاء مدعومة من أسهم القطاع المالي، مع تراجع مخاوف الأسواق المتجددة من تصاعد حرب تجارية عالمية

القطاع المالي يقود بورصات الخليج للارتفاع مع تراجع مخاوف الحرب التجارية

(رويترز) - تعافت بورصات الخليج يوم الأربعاء من خسائر تكبدتها في الآونة الأخيرة مع تراجع مخاوف الأسواق المتجددة من تصاعد حرب تجارية عالمية بعد أن تدخلت بكين لتحقيق استقرار في اليوان ودحض واشنطن لمخاوف بشأن حرب تجارية طويلة الأمد مع الصين

وقاد القطاع المالي التعافي. وتكبد مؤشر أبوظبي خسائر على مدى ست جلسات على التوالي، بينما تراجعت بورصتا السعودية ودبي في الجلسات الخمس والأربع السابقة على الترتيب، بفعل مخاوف بشأن النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم.

وأغلق المؤشر الرئيسي للأسهم السعودية مرتفعا 1.1 بالمئة مع صعود سهم بنك الرياض 4.4 بالمئة وسهم مصرف الراجحي 1.1 بالمئة.

وعززت بعض الأرباح القوية لشركات للتأمين مكاسب المؤشر.

وقفز سهم المتحدة للتأمين التعاوني ستة بالمئة بعد زيادة أرباح الشركة قبل الزكاة إلى أكثر من المثلين في الربع الثاني، بينما زاد سهم الخليجية العامة للتأمين، التي تحولت إلى الربحية في نفس الفترة، 7.9 بالمئة.

وصعد مؤشر بورصة دبي 1.2 بالمئة مع تقدم سهم بنك دبي الإسلامي اثنين بالمئة وارتفاع سهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.8 بالمئة.

وفي أبوظبي، ربح مؤشر البورصة 0.7 بالمئة مع ارتفاع سهم بنك أبوظبي الأول 0.5 بالمئة وصعود سهم مجموعة اتصالات اثنين بالمئة.

وخارج منطقة الخليج، أغلق المؤشر الرئيسي للأسهم في البورصة المصرية مرتفعا 1.7 بالمئة.

وقفز سهم الشركة القابضة المصرية الكويتية 6.9 بالمئة.

وحصلت الشركة‭‭‭ ‬‬‬أمس الثلاثاء على موافقة الجهات التنظيمية على تخصيص أرض لمشاريع زراعية لتوفير المادة الخام اللازمة لمصنعها المزمع للخشب المضغوط.