لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 17 فبراير 2019 04:45 م

حجم الخط

- Aa +

سوق دبي المالي يوفر بيانات فورية لنسب الملكية الأجنبية في الشركات المدرجة

توفير بيانات فورية للمتعاملين محدثة تلقائياً كل دقيقتين خلال جلسة التداول حول نسب الملكية "الحالية" وكذلك حول الأسهم "المتوفرة" للاستثمار الأجنبي

سوق دبي المالي يوفر بيانات فورية لنسب الملكية الأجنبية في الشركات المدرجة

أعلن سوق دبي المالي اليوم عن إطلاق النسخة الجديدة من صفحة الملكية الأجنبية في الشركات المدرجة بما يوفر للمتعاملين بيانات فورية محدثة تلقائياً كل دقيقتين خلال جلسة التداول حول نسب الملكية "الحالية" وكذلك حول الأسهم "المتوفرة" للاستثمار الأجنبي.

وستيتم عرضها من خلال إضافة خانة جديدة إلى الصفحة اعتباراً من جلسة تداول اليوم الأحد، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وقالت مريم فكري الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس قطاع التقاص والتسوية والإيداع في سوق دبي المالي أن رؤية ورسالة سوق دبي المالي تركز على ترسيخ مكانته كسوق مالية إقليمية بمقاييس عالمية توفر للمتعاملين خدمات تداول وتقاص وتسوية متطورة وضمن بيئة عمل تتسم بالشفافية والعدالة وفق أفضل الممارسات العالمية. 

وتحقيقاً لهذه الغاية فإن السوق يعمل دائماً على تطوير خدمات الموقع باعتباره المصدر الرئيسي الذي يتعين على المستثمر الرجوع إليه للحصول على المعلومات والبيانات اللازمة للاستثمار في السوق.

مؤكدة حرصهم على تحسين وتوسيع نطاق صفحة الملكية الأجنبية على الموقع الشبكي للسوق بما يوفر تحديثاً للملكية الفعلية كل دقيقتين خلال جلسة التداول علاوة على إضافة خانة نسبة الأسهم المتوفرة للتملك والتداول بالنسبة لكافة المجموعات الأمر الذي يمنح المستثمرين مستويات شفافية أعلى.

ومن أبرز مزايا الصفحة الجديدة للملكية الأجنبية تم تحديث النسب في خانتي "الحالي" و"المتوفر" كل دقيقتين خلال ساعات التداول، كما يتم تحديثها كل ساعة بعد ساعات التداول في كل يوم عمل بما يعكس أية تطورات غير مرتبطة بأنشطة التداول /إن وجدت/ فضلا عن إضافة خانة جديدة تحدد الأسهم المتوفرة للتملك بخلاف الأسهم المملوكة بالفعل. 

بالإضافة الى إعادة تصنيف فئات الجنسية لتشمل ثلاث فئات على النحو التالي: المواطنون و الخليجيون و الأجانب وذلك عقب دمج فئة العرب مع الأجانب كما توفر الصفحة الجديدة خاصية البحث عن البيانات التاريخية باستخدام اسم الشركة والتاريخ.