دبي المالي: 100 ألف درهم غرامة الإفصاح عن بيانات وأوامر مستثمري الأسهم

أصدر سوق دبي المالي، لائحة المخالفات والجزاءات الخاصة بتطبيق الأنظمة واللوائح في السوق
دبي المالي: 100 ألف درهم غرامة الإفصاح عن بيانات وأوامر مستثمري الأسهم
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 20 سبتمبر , 2018

أصدر سوق دبي المالي، لائحة المخالفات والجزاءات الخاصة بتطبيق الأنظمة واللوائح في السوق، بحيث تسري أحكام هذه الضوابط على أي من يخالف اللوائح المعمول بها في السوق من قبل الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية أو الشركات المدرجة، وأي من موظفي تلك الشركات.

وقال سوق دبي المالي في تعميم صادر أمس،بحسب صحيفة الإتحاد، إن من بين المخالفات التي تتضمنها اللائحة، الإفصاح عن أسماء العملاء، أو الإدلاء بأي بيانات عن أوامرهم، والتي تستوجب توقيع العقوبة على الشركة المدرجة بدفع غرامة تصل إلى 100 ألف درهم، وإيقاف عن التداول، إضافةََ لإنذار صانع السوق وموفر السيولة ووكيل الإقراض وإحالة المخالفة للهيئة لتوقيع العقوبة.

كما تشمل لائحة المخالفات التي أعلن عنها سوق دبي المالي أمس، الامتناع عن تنفيذ أي أوامر للعملاء دون مبرر، ما يستوجب تطبيق غرامة تصل إلى 20 ألف درهم على شركات الوساطة، فضلاً عن عدم إبلاغ السوق بأي تغييرات جوهرية تتعلق بالشركة قد تكون لها تأثير سلبي على مركزها المالي أو استمرارها في السوق أو تؤثر على التزاماتها تجاه السوق، والتي تتراوح الغرامة فيها بين 5 آلاف درهم، و100 ألف درهم.

وأضاف السوق في التعميم، أنه في حال لم يشار إلى المخالفة في هذه اللائحة يقوم بتوقيع الجزاء الذي يراه ملائما وفقاَ لتقديره وفي حدود صلاحيته.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة