لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 25 Apr 2017 11:38 AM

حجم الخط

- Aa +

ما هي أفضل الفنادق قرب الحرم في مكة المكرمة؟

لقد جمعنا لكم في هذه المقالة أفضل الفنادق، من ناحية قرب الموقع الجغرافي من الحرم المكي، إضافة إلى تميزها بالرفاهية والفخامة، وعدد من المزايا والخصائص لكل منها

ما هي أفضل الفنادق قرب الحرم في مكة المكرمة؟

من أهم الأمور التي تهم المسافر لدى السفر إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج أو مناسك العمرة، موقع الفندق الذي يقيم به، ومدى قربه من الحرم المكي، بحيث يتيح له سهولة التنقل والحركة.

وقد جمعنا لكم في هذه المقالة أفضل الفنادق، من ناحية قرب الموقع الجغرافي من الحرم المكي، إضافة إلى تميزها بالرفاهية والفخامة، وعدد من المزايا والخصائص لكل منها:

 

فندق أبراج هيلتون مكة

يبعد فندق أبراج هيلتون مكة دقيقتين سيراً على الأقدام من الحرم المكي والكعبة المشرفة. ويمنح ضيوفه الشعور بأنهم في بيتهم الخاص، بغرفه الواسعة والمكيفة، وتلفاز مجهز بكافة القنوات الفضائية، والمرافق من مطبخ صغير وآلة صنع قهوة، إضافة إلى خدمة الغرف طيلة الوقت. يتضمن الفندق مطاعم صينية وعربية، إضافة إلى مقهى متخصص بالقهوة العربية والحلويات العربية الطازجة. كما أنه يتصل بمركز للتسوق والذي يضم أكثر من450 متجراً.

 

فندق حياة ريجنسي مكة

يقع فندق حياة ريجنسي مكة في قلب مدينة مكة المكرمة، ويبعد دقيقة واحدة فقط سيراً على الأقدام من المسجد الحرام. تتوفر خدمة واي فاي مجانية في الفندق، وخدمة الغرف على مدار24 ساعة.

يضم الفندق656غرفة، و26جناحاً، وتتميز الغرف بتصميم أنيق وأثاث عصري فاخر، كما يتضمن مجموعة كبيرة من خيارات تناول الطعام العالمية والعربية. وأيضاً يوجد في الفندق مركز للياقة البدنية، بأقسام منفصلة للرجال والنساء.

 

 

فندق بولمان زمزم مكة

يقع فندق بولمان زمزم مكة على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من المسجد الحرام، وتتميز بعض الغرف فيه بإطلالة على الحرم والكعبة. يوفر هذا الفندق المأكولات الفاخرة سواء في المطاعم أو خدمة الغرف الخاصة، كما يتمتع بخدمة واي فاي مجانية في جميع أنحاء الفندق. ومن الجدير بالذكر أنه يبعد مسافة100 كم عن مطار الملك عبد العزيز الدولي.

 

 

فندق مكة هيلتون

يقع  فندق مكة هيلتون في قلب مدينة مكة المكرمة، وتتميز جميع الغرف فيه بإطلالات على مدينة مكة أو الكعبة المشرفة أو المسجد الحرام. وتوجد فيه صالاتان مكيفتان ومفروشتان بالسجاد لأداء الصلاة و تتسعان ل10 آلاف مصلٍ. يضم الفندق عدداً من المطاعم العربية والعالمية والآسيوية، إضافة إلى مقهى متخصص بتقديم القهوة العربية. كما يتميز بقربه من مركز تجاري واسع للتسوق بمختلف المتاجر الشهيرة.

 

 

فندق ساعة مكة فيرمونت

يقع هذا الفندق الفاخر على بعد100 متر فقط من المسجد الحرام، وداخل برج ساعة مكة المكرمة، ويعتبر أحد أطول المباني حول العالم. تتمتع جميع الغرف في هذا الفندق بإطلالات على الكعبة المشرفة، والحرم، والمدينة المقدسة، ويبعد مسافة دقيقتين فقط سيراً على الأقدام من المسجد الحرام، و6 كم من غار حراء. يعد الفندق جزءاً من مجمع أبراج البيت الذي يضم4000 محلاً ومتجراً، كما يضم9 أماكن بمذاقات متنوعة لتناول الطعام. ويضم مركزاً للياقة البدنية، وحوض استحمام ساخن، وساونا وغرفة بخار.

 

فندق سويس اوتيل مكة

يقع فندق سويس اوتيل مكة على بعد100 متر من برج الساعة في مكة المكرمة، ويطل على الكعبة والمسجد الحرام، ويحتوي على مطعمين. تتوفر في الفندق خدمة الغرف على مدار24 ساعة، وتتميز جميع الغرف فيه بتصميم عصري، وأرضيات مفروشة بالسجاد المزخرف. ويوفر مكتب الاستقبال الذي يعمل على مدى24 ساعة ترتيب خدمات غسيل وكي الملابس.

 

 

المروة ريحان من روتانا، مكة

يقع فندق المروة ريحان من روتانا في مجمع أبراج البيت الحديثة في مكة المكرمة، ويمكن الوصول بسهولة إلى المسجد الحرام من الفندق. تتمتع جميع الغرف بإطلالات على المسجد الحرام والكعبة، وبخدمة واي فاي. كما يقع بالقرب من الفندق مركز تسوق كبير، ومسجد، ومركز طبي يعمل على مدار24 ساعة، وسوبرماركت، ومطاعم وجبات سريعة.

 

 

فندق مكة ماريوت

يقع هذا فندق مكة ماريوت على بعد6 دقائق فقط من المسجد الحرام، كما يبعد74 كم عن مطار الملك عبد العزيز الدولي. تتميز جميع الغرف بتكييف الهواء، وتلفاز بقنوات فضائية. كما يتوفر مكتب استقبال يعمل على مدار24 ساعة في اليوم، وصالون لتصفيف الشعر، ومتجر هدايا.

 

 

أجنحة هيلتون مكة

تقع أجنحة هيلتون مكة في قلب مكة المكرمة، وتطل على الحرم المكي الشريف. ويقع الفندق على مقربة من توسعة الملك عبدالله الجديدة للحرم، وعلى مسافة دقائق قليلة فقط سيراً على الأقدام من المسجد الحرام. كما يقع بجوار مركز تجاري حديث للتسوق. تتوفر خدمة واي فاي ومواقف سيارات مجانية في الفندق، ويضم مسجد منفصل خاص بكل من النساء والرجال من المقيمين في الفندق، ويضم484 غرفة وجناحاً فاخراً.