لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 24 Apr 2017 09:52 AM

حجم الخط

- Aa +

"المسافر" في معرض سوق السفر العربي

المسافر – تواصل مسيرتها لتصدر الريادة في سوق السفر الإلكتروني في الخليج العربي

"المسافر" في معرض سوق السفر العربي

توفر شركات السفر الإلكتروني طريقة مريحة لمقارنة الأسعار ومواعيد الطيران وتفاصيل الفنادق، بالتزامن في نفس الوقت، مع الميزة الإضافية لعملية حجز سلسة ومنظمة والتي لا تتطلب القيام بإجراءات أخرى بشكل منفصل أو التنقل بين بوابات دفع عديدة. وتؤثر هذه المزايا بشكل ملحوظ على سوق مجلس التعاون الخليجي السياحي، محققة نمواً يزيد عن 25 % في حجوزات السفر الإلكتروني عبر المنطقة.


منذ تأسيسها عام 2013، مكنت شركة المسافر عملائها في كل مكان للاستمتاع بتجارب سهلة للحجز والإقامة في أكثر من 50 ألف فندق ومنتجع سياحي حول العالم وذلك من خلال مواقعها المتميزة على شبكة الإنترنت ومراكز اتصالها على مدار الساعة، وتطبيقاتها الإلكترونية فائقة الجودة، وقنواتها للتواصل الاجتماعي. وجميعها تيسر للعملاء الحجز فوراً دون الحاجة لبطاقة الائتمان والدفع لاحقاً.  وقد نجحت خلال الربع الأول من عام 2017 في إطلاق خدمة حجز تذاكر الطيران الكترونياً عبر الموقع في فبراير 2017، وعبر تطبيقات الهاتف المحمول لكل من مستخدمي أندرويد و iOS  في شهر مارس 2017.  وتوفر بذلك إمكانية شراء التذاكر عبر أكثر من 500 شركة طيران حول العالم مع الحجز الفوري وفقاً لأحدث المعايير العالمية في تكنولوجيا الحجز الإلكتروني مما يتيح لهم وضع خططهم للسفر في أي وقت بيسر وأمان وفي مكان واحد وإلى أي مكان في العالم.   

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة المسافر» فاروق الجريسي»: «تشهد المملكة العربية السعودية في ظل القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز «حفظه الله ورعاه» تحولاً جوهرياً في كافة المجالات لتحقيق التنمية المستدامة، وصناعة مستقبل مشرق للاقتصاد السعودي؛ بإذن الله تعالى؛ ومن بين تلك المجالات قطاعي السياحة والتسوق الإلكتروني، ونحن في «الطيار للسفر» نواكب هذا التطور من خلال شركتنا التابعة « المسافر» الرائدة في خدمات السفر والسياحة وحجز الفنادق إلكترونياً».

 وكإحدى الشركات التابعة لقسم الأعمال التجارية الإلكترونية في مجموعة الطيار للسفر منذ عام 2015، رسمت المسافر أثراً بارزاً على صعيد السفر الإلكتروني، حيث حققت ما يزيد عن نسبة النصف لمجموع المبيعات والتي تعدت قيمتها 500 مليون ريال في عام 2016 فقط لحجوزات الفنادق، وما يزيد عن 10 مليون ريال خلال شهر واحد فقط منذ انطلاق خدماتها في حجز تذاكر الطيران في شهر مارس 2017.  وقد بدأت الشركة بأقل من 5  موظفين بدوام كامل في أكتوبر 2013 وتحولت من شركة ناشئة صغيرة، إلى لاعب أساسي في السوق السعودي، بأكثر من 400 موظف الآن على امتداد الرياض، دبي، القاهرة.

تتميز المسافر بمفهومها الجوهري- العربي بامتياز والذي يركز على فهم احتياجات السفر لمواطني المملكة السعودية وما يتعلق بجميع تفاصيله من حجز الطيران والفنادق وتوفير الوجهات المميزة وأماكن الإقامة الجذابة والتي تناسب متطلباتهم، إضافة إلى منصتها العربية سهلة الاستخدام. وتسعى من خلال حملاتها التسويقية الرائدة والمتعددة في المملكة والتي تتمثل برعاية أندية كرة القدم ومن ضمنها أندية الأهلي والاتحاد والهلال إلى دعم أهدافها التوعوية بعلامتها التجارية في المنطقة. كما قامت شركة المسافر في بداية عام 2017 بإبرام شراكة استراتيجية قائمة لمدة سنة مع مصرف الراجحي لتقديم خدمة حجوزات الفنادق من خلال تطبيق وموقع المسافر ومنح خصومات خاصة لحاملي البطاقات الائتمانية، والتي تستهدف دعم نمو السياحة في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط.

وتمتلك الشركة خطط توسيع طموحة، والتي تتضمن  العمل على توسيع سلسلة المنتجات الحالية والتي تتمحور حول توفير باقات سفر تتألف من رحلات طيران وفنادق ومنتجات إضافية. 

وستعرض هذه الخطة بأسعار يتم التفاوض عليها، مرتكزة  بذلك على مزايا الشراكة القوية والطويلة المدى لشركة الطيار مع خطوط الطيران وأماكن الإقامة ليتم بذلك تقديمها إلى المستخدم مباشرة. كما ستتم إضافة عروض للرحلات البحرية، وتأمين السفر، والنقل البري، وتأجير السيارات إلى موقع المسافر في المستقبل القريب.

وبالمضي قدماً، تعد المنهجية التي تغطي كافة احتياجات المسافرين الطريقة المثلى للتخطيط  للسفر، حيث يجمع موقع وتطبيق إلكتروني واحد كافة عناصر الرحلة بشكل خال من المتاعب، ودون الحاجة إلى إجراء المقارنات في مواقع أخرى. وقد طبقت المسافر استراتيجية الحجز المتكاملة هذه، والتي تعد بلا شك الآن من أقوى منصات السفر الرقمية في الخليج العربي والشرق الأوسط. ونتطلع دائماً لمعرفة كل جديد من قبل فاروق الجريسي وفريقه في المستقبل القريب.