لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 29 Jun 2015 11:39 AM

حجم الخط

- Aa +

صيانة طائرات "الاتحاد" بـ150 مليون دولار

"الاتحاد للطيران" توقع اتفاقية مع شركة "آس آر تكنيكس" السويسرية ستغطي عمليات الصيانة والإصلاح والعمرة للمكونات الأساسية لطائراتها من طراز (بوينغ 787)

صيانة طائرات "الاتحاد" بـ150 مليون دولار

قالت شركة "الاتحاد للطيران" الإماراتية، اليوم الإثنين، إنها وقعت اتفاقية مع شركة "آس آر تكنيكس" السويسرية، لصيانة الطائرات، تهدف إلى تزويدوها بخدمات المكونات المتكاملة لأسطول طائراتها من طراز (بوينغ 787).

وأوضحت الشركة، المملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي، في بيان أن الاتفاقية التي تبلغ قيمتها أكثر من 150 مليون دولار أمريكي، ستغطي عمليات الصيانة، والإصلاح، والعمرة للمكونات الأساسية لطائراتها من طراز (بوينغ 787).

وبحسب البيان، تشغل الاتحاد للطيران حالياً، ثلاث طائرات من طراز (بوينغ 787)، على وجهاتها الرئيسية المتوسطة، والبعيدة المدى، من أبوظبي إلى واشنطن، وموسكو، ومومباي (الهند)، وبريسبان (أستراليا).

وأشار البيان إلى أنه من المقرر توسيع خدمات الشركة مع إضافة المزيد من الوجهات، بعد تسلمها لمزيد من طائرات هذا الطراز، وذلك إلى زيوريخ، في يوليو/تموز المقبل، وسنغافورة، في أغسطس/آب.

وأوضحت الشركة أنها ستبدأ تسلم طائرات من طراز بوينغ 787 المرتبة وفق نظام الدرجتين، اعتبارًا من العام المقبل.

ومن المتوقع أن تحظى "الاتحاد" بأكبر الأساطيل حول العالم، بوصول عدد طائراتها من هذا الطراز إلى 71 طائرة بحلول العام 2023.

و"إس آر تكنيكس" التي تتخذ من مطار زيورخ في سويسرا مقراً لها، إحدى أكبر الشركات العالمية المستقلة المزودة لحلول الصيانة والإصلاح والعمرة لهياكل الطائرات ومحركاتها ومكوناتها، وهي مملوكة لشركة “مبادلة للتنمية” المملوكة لحكومة أبوظبي.

وتأسست شركة الاتحاد للطيران العام 2003، ونقلت ما يصل إلى 14.8 مليون مسافر خلال عام 2014. وتمتلك حصص ملكية في كل من طيران برلين، والخطوط الجوية الصربية، وطيران سيشل، وآير لينغوس، وجيت آيروايز، وفيرجن أستراليا.