لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 29 Jun 2015 04:20 AM

حجم الخط

- Aa +

تونسيون شكلوا دروعا بشرية لحماية السياح من رصاص الهجوم الإرهابي

نقلت ديلي ميل عن شهود على الهجوم الإرهابي في تونس أن موظفي الفندق من التونسيين قاموا بعمل درع بشري لحماية السياح وخاطبوا المهاجم بالقول "اقتلنا قبلهم نحن مسلمون"

تونسيون شكلوا دروعا بشرية لحماية السياح من رصاص الهجوم الإرهابي

نقلت ديلي ميل عن شهود على الهجوم الإرهابي في تونس أن موظفي الفندق من التونسيين قاموا بعمل درع بشري لحماية السياح وخاطبوا المهاجم بالقول "اقتلنا قبلهم نحن مسلمون" فيما نجا عدد كبير من السياح حين تظاهروا بأنهم موتى على الارض ولم يتحركوا .

وتحدث جون يومان من مدينة كيترين للصحيفة وهو أول العائدين من تونس، كيف قام موظفو الفندق Bellevue Hotel  بعمل حلقة حوله لحمايته من الإرهابي التونسي. وتظهر صور الحلقة التي شكلها الموظفون لمنع الإرهابي من قتل السياح في صور عديدة التقطت خلال الهجوم الذي قام فيه المهاجم بالإجهاز على بعض الجرحى الذين سقطوا من رشقات الرشاش الكلاسنكوف الذي كان يحمله ويعيد تذخيره لمواصلة القتل.

وأصيب عدد كبير من السياح البريطانيين وسقط بينهم العشرات من القتلى فيما عاد كثيرون عقب الحادث إلى بلادهم، ولدى وصولهم إلى مطارات لندن قادمين من تونس روى الناجون الذين عايشوا الهجوم قصصا مروعة عن لحظات الهلع والفزع التي مروا بها منذ بدأ منفذ الهجوم سيف الدين الرزقي إطلاق النار على شاطئ الفندق الذي كانوا يقيمون فيه.

ومن المتوقع أن يرتفع عدد البريطانيين الذين قتلوا في الهجوم على المنتجع السياحي في تونس إلى 30 على الأقل، وتكثف السلطات الأمنية في تونس تدابير الأمن في المناطق السياحية بينما تسعى لكشف ملابسات الهجوم الذي راح ضحيته 38 شخصا.

وكانت وزارة الخارجية البريطانية قد قالت إن عدد الضحايا الرسمي بلغ 15، غير أن وزراء رجحوا ارتفاع العدد.