لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 24 Jun 2015 08:50 AM

حجم الخط

- Aa +

"القطرية" أفضل خطوط طيران بالعالم في 2015

الخطوط الجوية القطرية تحتل المركز الأول على مؤشر "سكاي تراكس" لشركات الطيران في العالم بتصنيف خمس نجوم

"القطرية" أفضل خطوط طيران بالعالم في 2015

احتلت الخطوط الجوية القطرية المركز الأول على مؤشر "سكاي تراكس" لشركات الطيران في العالم بتصنيف خمس نجوم، بعد أن كانت في المركز الثاني العام الماضي.

وتعد هذه المرة الثالثة التي تنال "القطرية" شرف التتويج وتتصدر قائمة طيران الخمس نجوم في العالم.

وتلقت القطرية ثناءا كبيرا من جانب الركاب نظرا لمقاعدها المريحة وتوافر وسائل الترفيه على متن الرحلة، كما حصلت القطرية على جائزة أفضل مقاعد لدرجة رجال الاعمال. علاوة على أن ضيوف القطرية على الدرجة الاقتصادية يتمتعون بمزايا مثل اتصال أجهزة الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية بالشاشات الشخصية.

وتسير القطرية رحلاتها إلى 152 وجهة في العالم، وتوسع خدماتها من قطر إلى 50 وجهة جديدة، بما في ذلك رحلات مباشرة إلى لوس انجلوس وميامي ودلاس في الولايات المتحدة.

في المركز الثاني جاءت الخطوط السنغافورية، تلاها طيران "كاثاي باسفيك" هونغ كونغ في المركز الثالث والخطوط الجوية التركية في المركز الرابع.

وحل طيران الامارات في المركز الخامس بعد أن كان في المركز الرابع في التنصيف السابق ثم طيران الاتحاد في المركز السادس وطيران كل اليابان "أول نيبون" في المركز السابع يليه طيران جارودا اندونيسيا في المركز الثامن وطيران إيفا إير تايوان في المركز التاسع وطيران كانتاس في المركز العاشر عالميا.

وشملت قائمة الـــ100 الطيران العماني في المركز الرابع عربيا والـــ 35 عالميا والخطوط السعودية في المركز الخامس عربيا والـ 84 عالميا وطيران الخليج في المركز السادس والأخير عربيا والــ 88 عالميا. وتضم القائمة أفضل 100 ناقل جوي في العالم.

ويعتمد تصنيف "سكاي تراكس" على انطباعات اكثر من 18.9 مليون مسافر، ينتمون إلى أكثر من 105 بلاد، ويغطي مسح "سكاي تراكس" أكثر من 245 شركة طيران.

كما يعتمد التصنيف على 41 معيارا تبدأ من إجراءات المغادرة وراحة المقاعد إلى جودة الخدمات.

وتشمل المعايير تجربة المسافر في بيئة المطار وعلى متن الرحلة ونظافة الكبائن والطعام والمشروبات من حيث الجودة والكمية وخدمات الطاقم وجميع البنود المتعلقة بالرحلة، ويعتبر مؤشر "سكاي تراكس" من أشهر وأدق مؤشرات قياس مستويات الجودة في شركات الطيران وأكثرها استقلالية ونزاهة كما يقدم التصويت من أجل الحصول على جائزة "سكاي تراكس".