لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 15 Jun 2015 11:06 AM

حجم الخط

- Aa +

هل تسعى لترقية أو زيادة في الراتب؟ عليك بأخذ إجازة

دراسة جديدة تفيد أن الطريق للصعود المهني في الوظيفة لا يكمن في التخلي عن الإجازة السنوية بل على العكس تساعدك الإجازة على الترقية وتساهم في أرباح الشركة !

هل تسعى لترقية أو زيادة في الراتب؟ عليك بأخذ إجازة
هل تسعى للترقية في عملك؟ لا تترك هذا الكرسي شاغرا!

تفيد دراسة جديدة أن الطريق للصعود المهني في الوظيفة لا يكمن في التخلي عن الإجازة السنوية بل على العكس تساعدك الإجازة على الترقية وتساهم في تحسين سجلات الشركة المالية.

لا يقتصر ترك الإجازة على الإضرار بالصحة النفسية للموظفين، وأبرز أضرارها النفسية ما يعرف بالاستنزاف النفسي (أو متلازمة الاحتراق النفسيBURNOUT ) بل يتعداها لفرص الترقية أيضا، بحسب صحيفة هارفارد بزنس ريفيو.

وأشارت صحيفة وول ستريت جورنال إلى أن الشركات الأمريكية تتكبد قرابة 224 مليار دولار بسبب تراكم مستحقات الإجازة التي لم تستخدم من قبل الموظفين حيث يؤدي تجميع هذه المستحقات سنويا إلى إضافة 52 مليار دولار كل سنة إلى حسابات الشركات تحت خانة المستحقات للموظفين.

 

أما الترقية فقد وجدت الدراسة التي أجرتها مجموعة أكسفورد أن أخذ إجازة يزيد احتمالات الترقية أو زيادة الراتب بمعدل  6.5% مقارنة مع الموظفين الذين لم يستنفذوا مستحقات 11 يوما من الإجازة المدفوعة، ورغم أن النسبة تلك تبدو ضئيلة إلى أنها تثبت عكس الافتراض الذي يرسخ أن فكرة البقاء بدون إجازة يزيد فرص الترقية وزيادة الراتب.

 وهناك أيضا ما يسمى ميزة السعادة حيث ترتفع إنتاجية الدماغ في حال الشعور بالسعادة بنسبة 31% وتزيد المبيعات بمعدل 37%، مع مضاعفة التفكير الابداعي والعوائد لدى الشركات بحسب الدراسة.

ولعل نتائج دراسات على مدى عقد من الزمن تكفي في خلاصته التي تفيد إلى أن أكبر ميزة تفوق تنافسي في الاقتصاد هو العقول الإيجابية المتفاعلة التي يولدها الشعور في السعادة نظرا لإن الإجازة تؤمن استراحة دورية للدماغ ليتزود بالحيوية والطاقة الذهنية الهامة في العمل.