لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 22 Mar 2014 02:23 PM

حجم الخط

- Aa +

عاصمة المصايف العربية تنفذ أول مسابقة لاكتشاف كنوز الطائف باستخدام "رحال"

تنفذ المنظمة العربية للسياحة بالتعاون مع محافظة الطائف مسابقة اكتشف كنوز الطائف (رحال) والتي تأتي ضمن فعاليات الطائف عاصمة المصايف العربية وتنطلق لأول مرة بالطائف.

عاصمة المصايف العربية تنفذ أول مسابقة لاكتشاف كنوز الطائف باستخدام "رحال"

(واس)- تنفذ المنظمة العربية للسياحة بالتعاون مع محافظة الطائف مسابقة اكتشف كنوز الطائف (رحال)، والتي تأتي ضمن فعاليات الطائف عاصمة المصايف العربية وتنطلق لأول مرة بالطائف، وذلك بهدف الترويج لما تحويه الطائف من كنوز تاريخية وطبيعية من خلال احتوائها على أكبر سلسلة من الألعاب الواقعية التي نظمت على مستوى العالم.

 

ويعتمد برنامج رحال الذي سيبدأ يوم السبت القادم في تصميمه لهذه المسابقة على عنصري المغامرة والمرح لجذب السياح من جميع أنحاء المملكة لاكتشاف ثقافة وعادات الطائف، وذلك من خلال عدة تحديات ومسابقات رياضية تعتمد على التمتع بالفنون العربية وفهم ومعايشة الثقافة والتقاليد، ومن خلال مزج التكنولوجيا بالواقع لتشجيع اللاعبين على السفر واكتشاف الأماكن الجديدة حولهم.

 

وسيقوم الشباب المشاركون برحال بنشر آلاف التعليقات والصور والفيديوهات التي تعكس جمال الطائف مع اصدقائهم بجميع مناطق المملكة وجميع أنحاء العالم أيضاً عبر مواقع التواصل الاجتماعى على شبكة الانترنت وذلك لجذب المزيد من السواح لزيارة الطائف.

 

وأوضح معالى رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر آل فهيد بأن هذه المسابقة تتماشى مع توجهات المجلس الوزاري العربي للسياحة بجامعة الدول العربية في تنفيذ برنامج أعرف وطنك وتعتبر الاولى من نوعها التي يتم تنفيذها على مستوى المنطقة العربية حيث ستساهم بتعريف الشباب العربي بأوطانهم.

 

وقد اشترطت اللجنة المنظمة للمسابقة للاعبين المشاركين بهذه المسابقة أن يكون عمر المشترك فوق 18 عاماً، ويمتلك هاتف محمول ذكي يعمل بنظام Android أو IOS, ولديه حساب على إحدى شبكات التواصل الاجتماعي (الفيسبوك أو التويتر)، وأن يكون هاتفه المحمول مشترك في إحدى باقات الإنترنت، ويفضل أن يكون لدى المشترك كاميرا فيديو بحوزته للاشتراك في مسابقة فيديو أحسن مغامر.

 

وقد رصدت المنظمة العربية للسياحة جوائز قيمة لهذه المسابقة للثلاثة الفرق الاولى الفائزة، سيتم توزيعها بعد نهاية الحدث.