لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 19 Jun 2014 09:29 AM

حجم الخط

- Aa +

الاتحاد للطيران تنفي السعي للاستحواذ على حصة في الناقلة الماليزية

نفت "الاتحاد للطيران" أنباء قالت أنها تجري محادثات مع الخطوط الجوية الماليزية بشأن فرصة الاستحواذ على حصة ملكية في الناقلة الماليزية. جاء ذلك في بيان رسمي أصدرته طيران الاتحاد وأرسل إلى أريبيان بزنس وجاء فيه "أن طيران الاتحاد لا تجري أي محادثات من أي نوع مع شركة الطيران الماليزية.وكانت أنباء سابقة نشرت في بعض الصحف العالمية، قد تحدثت عن اهتمام طيران الاتحاد بشراء حصة في شركة الطيران الماليزية.

الاتحاد للطيران تنفي السعي للاستحواذ على حصة في الناقلة الماليزية
تمتلك الاتحاد للطيران حصصًا في كل من طيران برلين وطيران سيشل وفيرجن أستراليا وآير لينغوس والخطوط الجوية الصربية

نفت "الاتحاد للطيران" أنباء قالت أنها لا تجري أي محادثات من أي نوع مع الخطوط الجوية الماليزية بشأن فرصة الاستحواذ على حصة ملكية في الناقلة الماليزية. جاء ذلك في بيان رسمي أصدرته طيران الاتحاد إلى أريبيان بزنس. وكانت أنباء سابقة نشرت في بعض الصحف العالمية، قد تحدثت عن اهتمام طيران الاتحاد بشراء حصة في شركة الطيران الماليزية.

وتمتلك الاتحاد للطيران حصصًا في كل من طيران برلين وطيران سيشل وفيرجن أستراليا وآير لينغوس والخطوط الجوية الصربية وجيت آيروايز، وتسعى للحصول على الموافقات التنظيمية للاستثمار في حصص الملكية في شركة "الاتحاد الإقليمية" التي تتخذ من سويسرا مقراً لها.

يذكر أن طيران الاتحاد التي تأسست عام 2003 هي الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وقد نقلت ما يصل إلى 11.5 مليون مسافر خلال عام 2013.

وانطلاقاً من مركز عملياتها التشغيلية في مطار أبوظبي الدولي، توفر الشركة 103 وجهة للمسافرين والشحن بما في ذلك الوجهات القائمة أو المعلن عنها على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وآسيا وأستراليا وأمريكا الشمالية والجنوبية.

وتشغل الاتحاد أسطولاً حديثاً يضم 100 طائرة من طراز إيرباص وبوينغ، مع طلبيات مؤكدة لشراء أكثر من 220 طائرة، من بينها 71 طائرة بوينغ 787، و25 طائرة بوينغ 777-X، و62 طائرة إيرباص من طراز A350، و10 طائرات إيرباص A380.