100 مركز تسوق في دبي

عدد المراكز العاملة في دبي يصل إلى 100 مركز من مختلف الفئات، سواء العملاقة منها كدبي مول أو متوسطة وصغيرة الحجم.
100 مركز تسوق في دبي
مراكز التسوق تعزز مكانة دبي في قطاع التجزئة (الصورة من GettyImages).
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 19 سبتمبر , 2013

في أول رصد معتمد لقطاع مراكز التسوق بدبي، كشف ماجد سيف الغرير رئيس مجلس مراكز التسوق في الشرق الأوسط، حسبما ذكرته صحيفة "البيان" الإماراتية، أن عدد المراكز العاملة في دبي يصل إلى 100 مركز من مختلف الفئات، سواء العملاقة منها كدبي مول أو متوسطة وصغيرة الحجم، ولفت إلى أن إجمالي مساحات التأجير ضمن هذه المراكز يصل إلى 30 مليون قدم مربعة. 

 

وتأتي هذه المعطيات الحيوية في ظل ما يشهده قطاع التجزئة من ازدهار مبهر، بالتزامن مع تعاظم مساهمته في اقتصاد دبي عاماً بعد عام، حيث باتت مراكز التسوق العصرية وازدهار تجارة التجزئة من أهم ملامح الإمارة، فضلاً عن كونها ترجمة واقعية لنجاح استراتيجية التنويع الاقتصادي والاعتماد على قطاعات استراتيجية يأتي في مقدمتها التجزئة والسياحة والخدمات. 

 

وقد أشارت العديد من التقارير الصادرة عن شركات استشارية دولية إلى تعاظم مكانة دبي كوجهة تسوق مرموقة على المستويين المحلي والإقليمي، حيث احتفظت الإمارة للعام الثاني على التوالي، بالمركز الثاني عالمياً بين أكثر الوجهات استهدافاً من قبل تجار التجزئة في 2013، بعد العاصمة البريطانية، لندن بحسب التقرير السنوي لمؤسسة «سي بي آر بي» العالمية للاستشارات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة