لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 29 Apr 2015 09:18 AM

حجم الخط

- Aa +

دبي: ختام ناجح لمعرض المجوهرات في دورته الأولى

اختتم مؤخرا في دبي معرض المجوهرات بعد أن شارك فيه أكثر من ستة آلاف زائر ومشترٍ قادمين من أكثر من 110 دولة في أحدث ملتقى دولي للعاملين في قطاع المجوهرات 

دبي: ختام ناجح لمعرض المجوهرات في دورته الأولى

اختتم مؤخرا في دبي معرض المجوهرات بعد أن شارك فيه أكثر من ستة آلاف زائر ومشترٍ قادمين من أكثر من 110 دولة في أحدث ملتقى دولي للعاملين في قطاع المجوهرات. 

 

 

واختتمت الدورة الأولى المتميزة لمعرض المجوهرات الرائع فيتشينزا أورو دبي الذي نظمته شركة DV Global Link ، وهي ثمرة مشروع مشترك بين منظمة فييرا دي فيتشينزا ومركز دبي التجاري العالمي. 

 

وشهد المعرض، الذي أقيم بمركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 23 إلى 26 نيسان 2015، حضور أكثر من ستة آلاف زائر محلي وإقليمي دولي وكبار مشتري المجوهرات من 110 دولة الذين انضموا إلى هذا الملتقى لأرقى المنتجات من المجوهرات. وقد قال أبرز التجار الدوليين المشاركين أن هذا المعرض قد افتتح فصلا جديدا في قطاع المجوهرات. كما شهد المعرض حضور مجموعة من المشترين رفيعي المستوى من دول عديدة مثل الإمارات العربية المتحدة، الهند، العربية السعودية، إيران، باكستان، لبنان، تركيا، مصر، سوريا، الصين، روسيا، أذربيجان، الكويت، الجزائر، البحرين، تايلاند، اليمن، أستراليا، قطر، والعراق. وانضم وفد الزائرين رفيعي المستوى إلى هذا الحدث الذي استمر لمدة أربعة أيام.

 

 

وقد أثبت حفل الافتتاح المعرض هذا أنه أبرز ملتقى للعاملين في قطاع المجوهرات في الشرق الأوسط وإفريقيا وأسيا الجنوبية والشرقية وروسيا.  اطّلع المشاركون على أحدث المنتجات لأبرز الشركات المتخصصة بصناعة المجوهرات الراقية التي تحمل أكثر من 500 علامة من أرقى العلامات التجارية القادمة من 25 دولة.

 

وقد عُرضت المنتجات في إطار متجدد منقسم إلى أربع مجموعات محددة بدقة:  قسم العلامات التجارية العالمية، قسم المجوهرات الجميلة والأجنحة الوطنية، قسم الأحجار الكريمة والماس، قسم التعبئة والتوريد. حاز معرض فيتشينزا أورو دبي على اهتمام واسع النطاق من العارضين والمشترين والزائرين والمؤسسات والشركاء من شركات المجوهرات الدولية وذلك لمنحه المجتمع الدولي المتخصص بالمجوهرات ملتقى استراتيجي في إحدى أهم عواصم التجارة والأعمال. استطاع العارضون الحاليون والجدد القادمون من دول مثل الإمارات العربية المتحدة وإيطاليا والهند وتركيا وهونغ كونغ وبلجيكا واليونان وتايلاند والولايات المتحدة وإسبانيا والصين وألمانيا والمملكة المتحدة وسويسرا وفرنسا وسنغافورا واليابان وتايوان والأردن وكوريا الجنوبية إنشاء علاقات جديدة مع المشترين القادمين من كافة أنحاء العالم في حين أثبتت المعاملات القوية التي تمت بين مئات العارضين الدوليين قدرة معرض فيتشينزا أورو على تيسير إقامة جسر تجاري استراتيجي لتلبية الطلب الإقليمي والعرض الدولي.  تؤكد بداية فيتشينزا أورو دبي الناجحة على التعاون الاستراتيجي بين اثنين من أهم المنظمين العالمين للأحداث تجارية وهما منظمة فييرا دي فيتشينزا الإيطالية ومركز دبي التجاري العالمي. وبالإضافة إلى ذلك حظيَ هذا المعرض الكبير بدعم شركاء رفيعي المستوى مثل مركز دبي للسلع المتعددة وهي مؤسسة تدعم حكومية التجارة من خلال منطقة تجارية حرة في دبي، ومجموعة دبي للذهب والمجوهرات، وهي منظمة غير ربحية تسعى إلى تطوير ودعم دبي كـ"مدينة للذهب" ومقصد عالمي أساسي لتجارة المجوهرات، وشركة "لازوردي" السعودية، وهي شركة رائدة في مجال توزيع المجوهرات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

 

صرح كورّادو فاكّو، نائب رئيس DV Global Link ، ومدير عام منظمة فييرا دي فيتشينزا "أن معرض فيتشينزا أورو دبي استطاع منذ بدايته أن يحقق نتائج إيجابية جداً قد تلبي كل توقعاتنا. وعلى الرغم من الوضع الاقتصادي العام غير الإيجابي، والسياق الجيوسياسي المتوتر الذي تعاني منه بعض المناطق التي تستضيف أهم الأسواق لصناعة المجوهرات العالمية ، فقد سجّل إطلاق معرض فيتشينزا أورو دبي نجاحا كبيرا يحثنا على توسيع هذا الحدث على مدار السنوات القليلة القادمة لاسيما في أكثر المناطق إستراتيجية على مستوى الكوكب فيما يخص استهلاك المنتجات الراقية واستيعاب المنتجات الفاخرة. 

 

 

يعد هذا المعرض، بالنسبة لمنظمة فييرا دي فيتشينزا ولصناعة المجوهرات العالمية، عملية إستراتيجية، فبوسع هذا المعرض أن يصنع صلات بين الموردين العالميين والعملاء الجدد في الشرق الأقصى وإفريقيا. ونتمنى أن يعقب هذه الدورة الأولى تاريخ عظيم من النجاح، إذ تطمح شركة DV Global Link  إلى أن تصبح قبل عام 2020 لاعباً عالمياً في تجارة المجوهرات، وذلك من خلال جعل فيتشينزا أورو دبي أحد الأحداث الخمسة الأكثر أهمية في مجال ملتقيات العاملين في صناعة الذهب والمجوهرات على مستوى العالم." تميز المعرض ببرنامج حافل استمر على مدار أربعة أيام، وتضمنت فعاليات البرنامج مؤتمرات ولقاءات بين رجال الأعمال، وأحداثاً اجتماعية خاصة جرت على مساحة المعرض البالغة 12 ألف متر مربع . وشهدت احتفالية الافتتاح لمعرض فيتشينزا أورو دبي حضور صاحب السمو حشر بن مكتوم آل مكتوم، المدير العام لإدارة المعلومات بدبي، وكبار مديري منظمة فييرا دي فيتشينزا وشركة DV Global Link  ومركز دبي التجاري العالمي.

 

 

وكان من أكثر الفعاليات أهمية معرض "الجمال الإيطالي" الذي نظمته فيتشينزا أورو دبي والوكالة الإيطالية للتنمية الاقتصادية لتقديم "الصناعة الحسنة والجميلة" الخاصة بالمجوهرات الإيطالية المعاصرة. وشارك في افتتاح هذا المعرض السفير الإيطالي بالإمارات العربية المتحدة السيد "جورجو ستاراتشي". وقُدمت في المعرض أكثر من 30 قلادة من صنع أبرز الشركات الإيطالية. والمعرض مستوحى من "قاعة الجمال"، وهي إحدى القاعات الرئيسية بمتحف المجوهرات بمدينة فيتشينزا الإيطالية. وقد قامت بالإشراف على المعرض السيدة ألبا كابّيلييري، أستاذة تصميم المجوهرات بجامعة البوليتكنيك بميلانو، وهي أيضاً إحدى أبرز الخبيرات في مجال المجوهرات في إيطاليا. وتجدر الإشارة أيضاً إلى "عرض أزياء الألماس العالمي" وهو عرض مكرس للألماس، وشهد مشاركة بعض الشركات العارضة. كما قام مجلس دعم صادرات المجوهرات والأحجار الكريمة بتنظيم "الليلة الهندية" التي التقى فيها العارضون الهنديون بالمشترين والضيوف الدوليين.

 

 

تم تخصيص مساحة أيضاً للتوجهات الجديدة في قطاع المجوهرات، فقد نظّم مرصد "TRENDIVISION Jewellery + Forecasting"، وهو المرصد الأول والمستقل في العالم الذي أنشأته منظمة فييرا دي فيتشينزا لمراقبة توجهات سوق المجوهرات العالمية، مؤتمراً بعنوان "أحدث المعلومات عن توجهات المنتجات لعامي 2015 و2016" وقدم لمحة عن المستهلك الجديد في عام 2016. وقد استضاف المعرض عرضاً لأهم التوجهات التسويقية الخاصة بتجارة المجوهرات والذهب في ساحة التوجهات، والتي قام بتحليلها المرصد الإيطالي. تضمن برنامج المؤتمرات أيضا منتدى بعنوان"الألماس – هل يبقى خالداً؟" الذي نظّمه المعهد الأمريكي للأحجار الكريمة، ومؤتمر "الماس الصناعي والمعالج"الذي عقده معمل "سوليتير" للأحجار الكريمة، وألقيت محاضرتان بتنظيم ورعاية مركز دبي للسلع المتعددة، وهما: "  "الوصول إلى التمويل الفعال من حيث كلفة صناعة المجوهرات" و"ضمان الوصول إلى أسواق المجوهرات العالمية". وتضمن برنامج المؤتمرات أيضاً ندوتين عن معالجة الألماس قام بتنظيمهما المعهد الدولي للأحجار الكريمة.