لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 2 Nov 2016 06:25 AM

حجم الخط

- Aa +

إم بي سي تقر تشفير دوري جميل السعودي

مجموعة إم بي سي تقر تشفير دوري جميل السعودي للمحترفين

إم بي سي تقر تشفير دوري جميل السعودي

أعلنت  شبكة قنوات mbc pro الناقلة لدوري جميل للمحترفين أمس الثلاثاء انضمام قنواتها الرياضية "1 و2 و3"، بتقنية HD إلى جهاز الريسيفر " GOBX" وذلك اعتباراً من يوم 7 نوفمبر/تشرين الثاني القادم ما يعني تشفير بث مباريات دوري جميل السعودي للمحترفين.

 

وقالت المجموعة في بيان صحافي "ستبقى القنوات ذاتها متوفرة ومتاحة ضمن باقة القنوات المفتوحة بتقنية (الصورة العادية – SD) على القمر عربسات، وبذلك سيكون بمقدور متابعي كرة القدم السعودية الاستمتاع بمشاهدة المسابقات السعودية عبر القنوات ذات الجودة العالية والصورة الأكثر وضوحاً ودقةً، عند شراء جهاز "GOBX" الذي تم طرحه في الأسواق مؤخراً من قِبَل شركة HUMAX".

 

وبحسب صحيفة "الوطن" السعودية، توقع مهتمون أن يتسبب التشفير في ارتفاع عدد الحضور الجماهيري في المدرجات، إلى جانب حصول الاتحاد السعودي لكرة القدم على مبلغ 20 بالمئة من دخل التشفير، وهو الأمر الذي سيسهم في زيادة مداخيل الأندية، ونص العقد المبرم بين إدارة القناة والاتحاد السعودي لكرة القدم على أن يبدأ التشفير بعد عامين من نقل القنوات منافسات الدوري.

 

وكانت الهيئة العامة للرياضة السعودية قد كشفت في بيان سابق لها عن تحسين القيمة الإجمالية للعقد بين اتحاد القدم والقناة الناقلة بعد إضافتها مبلغ 600 مليون ريال تدفعها إدارة القناة، وشمل العقد مبلغ 210 ملايين ريال للموسم الأول وزيادة 10 ملايين عن كل موسم حتى السنة الخامسة، ومن الموسم السابع حتى العاشر 300 مليون ريال.

 

وبحسب الصيحفة اليومية، تباينت ردود أفعال الجماهير السعودية بعد قرار التشفير بين مؤيد ومعارض، ولم تهدأ الجماهير طيلة الساعات الماضية بعد إعلان الخبر، حيث اعتبر البعض أن تشفير القنوات سيزيد من الحضور الجماهيري، فيما توقع آخرون أن يسهم التشفير في الابتعاد قليلا من مشاهدة مباريات الدوري السعودي باستثناء الديربيات.