لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 4 May 2016 08:17 AM

حجم الخط

- Aa +

بالفيديو: ريو.. صبي من ذوي الإحتياجات الخاصة ينهي أول سباق داثلون لوحده

في نهاية الأسبوع الماضي، 30 إبريل، عبر ريو خط النهاية لأول سباق داثلون له لوحده! حيث قطع ريو مسافة السباق (بمساعدة بسيطة من والدته) وعلى دراجته مع عجلات مساعدة لها.

أسس الفريق نيك واتسون وزوجته دلفين واتسون بعد أن بدأت رحلتهم في دبي منذ 17 عاماً في مجال الصحة واللياقة البدنية، وُلد طفلهم الأول "ريو" قبل إثني عشر عاماً والذي يعاني من اضطراب صبغي نادر الذي من شأنه أن يكون سبباً في العديد من التحديات الروتينية اليومية التي تواجهه كالمشي ومهارات التواصل مع الآخرين. أراد والده "نيك" – خبير اللياقة البدنية أن يعطي "ريو" الفرصة بالشعور بالمساواة مع غيره من الأطفال، لذا بدأ "نيك" المشاركة مع "ريو" في العديد من النشاطات الرياضية الكبرى في دبي كسباقات الماراثون والسباحة وركوب الدراجات.

بعد الانتهاء بنجاح سباق التريثلون الدولي في دبي عام 2014 وتحدي دبي للتريثلون 2015 جنباً إلى جنب مع ريو، عزم نيك على إقحامه في كل الأحداث الرياضية المقبلة في المنطقة وعلى المساعدة بنشر المزيد من الوعي حول الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وإدراجها في الرياضة.

في نهاية الأسبوع الماضي، 30 إبريل، عبر ريو خط النهاية لأول سباق داثلون له لوحده! حيث قطع ريو مسافة السباق (بمساعدة بسيطة من والدته) وعلى دراجته مع عجلات مساعدة لها.

منذ سبتمبر عام 2015، أكمل فريق #TeamAngelWolf أكثر من 30 سباق، من خلال السباقات في نهاية كل أسبوع. بما في ذلك ماراثون (دبي ستاندرد تشارترد)، سباقات النصف ماراثون ، سباق ركض 10 كم،  تريثلون ( بمسافات متنوعة ) ، وسباقات أكواثون، وسباقات داثلون، وسباقات السباحة ، وسباقات الدراجات، وسباقات تسلق أدراج البرج.

وبصرف النظر عن الإنجاز العظيم لاستكمال أول سباق داثلون له، لقد أنجز ريو مسبقاً بنجاح 4 Half Ironman Triathlons بمساعدة من والده "نيك". (سبح نيك لمسافة 1.9 كم وسحب ريو في قوارب الكاياك. كما  قاد دراجته لمسافة 90كم مع ريو في مقعد مخصص له ، و دفع ريو بعربة مخصصة له ركضاً لمسافة 21كم). وشارك في دبي الدولي للترايثلون.