لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 28 Jan 2016 07:19 AM

حجم الخط

- Aa +

خصخصة 14 نادياً سعودياً العام المقبل

خصخصة 14 نادياً سعودياً العام المقبل  

خصخصة 14 نادياً سعودياً العام المقبل

كشفت صحيفة "الشرق الأوسط" نقلاً عن مصادرها "الخاصة" أن قراراً بشأن خصخصة 14 ناديا في دوري المحترفين السعودي سيعلن خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وقد لا يتجاوز ذلك الشهر.

                       

وشدد المصدر للصحيفة على أن التوجهات تتجه إلى خصخصة كل الأندية المحترفة في دوري المحترفين بدلا من الإرهاصات التي تناقلتها وسائل الإعلام الرياضية السعودية في الفترة الماضية بشأن خصخصة الأندية الأربعة الكبرى وهي الهلال والنصر والاتحاد والأهلي.

 

وأوضحت مصادر الصحيفة أن الأندية ستعلن قوائمها المالية في يونيو المقبل لمعرفة واقعها المالي، مشيرة إلى أنه سيتم بيعها لمصلحة ملاك أو شركات تتقدم لشرائها.

 

وأشارت إلى أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب ستبدأ بناد واحد كمقياس، وتطرحه في المزاد ليتقدم إليه الراغبون في الاستثمار، لتعقبها بعد ذلك خصخصة الأندية الباقية.

 

وبحسب المصادر الموثوقة، فإن القرار الذي عكفت الجهات المعنية على دراسته منذ أكثر من ثلاثة أعوام، بات جاهزا للإعلان، وأن البدء في الخصخصة سيكون اعتبارا من يناير/كانون الثاني من عام 2017، على أن تكون مرحلة الإعلان عن قوائم الأندية السعودية المحترفة المالية في شهر يونيو/حزيران المقبل، البداية لمعرفة واقع الأندية ماليا؛ حيث سيتم بيعها لمصلحة ملاك أو شركات تتقدم لشرائها في المرحلة المقبلة.

 

وبحسب المصدر، فإن الرئاسة العامة لرعاية الشباب ستبدأ بناد واحد كمقياس، وتطرحه في المزاد ليتقدم إليه الراغبون في الاستثمار، لتعقبها بعد ذلك خطوات سريعة ومتلاحقة في الوقت نفسه لـ 13 نادياً في دوري المحترفين.

 

وينتظر شرفيون نافذون في أندية وكذلك رؤساء اعتلوا سدة رئاسة الأندية السعودية في السنوات الماضية، إعلان قرار الخصخصة لأن كثيرين يؤكدون أن ما دفعوه من أموال طوال تلك السنوات سيعود إليهم عبر أسهم ستمنح لهم من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب، رغم أن المؤسسة الشبابية الرياضية نفت ذلك كثيرا في السنوات القليلة الماضية.

 

وتحدثت مؤخراً وسائل إعلامية سعودية عن قائمة بالقيمة السوقية لأعلى رواتب 10 لاعبين سعوديين لعام 2015 بمجموع بلغ 47 مليون ريال.