لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 27 Jan 2016 10:31 AM

حجم الخط

- Aa +

منتخب مصر للمكفوفين.. مبصرون

منتخب مصر للمكفوفين.. مبصرون. ولد تم إدخاله مع فريق نساء، ومباراة هي الأولى في تاريخ الكرة.. نساء ضد رجال من سوهاج في الصعيد!

منتخب مصر للمكفوفين.. مبصرون

أعلن مجلس إدارة اتحاد الإعاقة البصرية (المكفوفين) في مصر إحالة أزمة تزوير سفر لاعبي كرة "الجرس" إلى بولندا للنيابة العامة بعد توليه المهمة رسمياً.

 

وذكرت صحيفة "اليوم السابع" أن الواقعة تعود إلى يوم 22 مارس/آذار 2015، حيث صدر القرار الوزاري رقم 260 لسنة 2015، الذي سمح لبعثة تضم مبصرين بالسفر للخارج على أنهم لاعبو فريق كرة الجرس للمكفوفين.

 

وأكد القرار الوزاري الصادر عن وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبد العزيز أنه بعد الاطلاع على قانون الهيئات الخاصة بالشباب والرياضة وافقت الوزارة على سفر بعثة نادي الإيمان للمعاقين بالقاهرة إلى بولندا للاشتراك في البطولة الدولية لكرة القدم "الجرس" في الفترة من 16 إلى 20 أبريل/نيسان 2015، على أن تضم البعثة 12 فرداً بينهم 8 لاعبين ومدير فني وإداري ومساعد مدرب ورئيس للبعثة.

 

واكتشف الجانب البولندي أن لاعبي البعثة المصرية المشاركة في بطولة العام لكرة الجرس، يتمتعون بصحة جيدة ولا يعانون من أية مشاكل أو إعاقة بصرية، وعلى أثر ذلك تم استبعادهم.

 

والغريب أن نادي الإيمان لم يطلب أي دعم مالي من الوزارة أو اتحاد المكفوفين لسفر البعثة، وتكفل بكل المصروفات من إقامة وإعاشة وتذاكر طيران والمصاريف الشخصية، دون تحمل اللجنة البارالمبية المصرية واتحاد ألعاب المكفوفين أي أعباء مالية، وتدفع البعثة 2340 دولاراً نظير الاشتراك بالبطولة والإعاشة والإقامة بخلاف البدلات ومصاريف شخصية.

 

وتنص لعبة كرة "الجرس" على أن يتكون الفريق من 5 لاعبين، من بينهم 4 مكفوفين بالكامل، بينما يكون حارس المرمى شبه مبصر أو مبصراً.

 

وتحت عنوان "فضائح الرياضة المصرية عرض مستمر، تناولت صحيفة "اليوم السابع" قصتين أخرتين:

 

شاب يرتدى "خمارا" وشعره الكثيف يفضحه

 

فيما شهدت مباراة مركز "شبان المسلمين" بالغردقة و"منفلوط" مشاركة شاب يرتدى ''طرحة" في إحدى مباريات دوري الكرة النسائية، والبداية عندما لاحظ إداري "الشبان المسلمين" حمادة السيد وجود شعر كثيف على يد اللاعبة، فقام بشد الطرحة من على رأسه ليتم اكتشاف المفاجأة، وأنه ولد، ويشارك مع فريق منفلوط التابع أسيوط.

 

وعقب الواقعة فتح اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، تحقيقاً في مشاركة اللاعب مع فريق منفلوط وكيفية إشراك شاب في هذه المباراة.

 

ودية بين فريق شباب وشابات

 

واقعة غريبة وجديدة لم تشهدها الملاعب المصرية من قبل، احتضنت مدينة سوهاج مباراة ودية بين منتخب الكرة النسائية مع شباب سوهاج مواليد العام 1997، والطريف أن المباراة أقيمت بالصعيد بحضور أعداد كبيرة من الجماهير.