لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 19 Jan 2016 10:40 AM

حجم الخط

- Aa +

صبي من ذوي الاحتياجات الخاصة عمره 12 سنة يشارك في ماراثون دبي

أعلن فريق تيم آنجل وولف Team Angel Wolf  وهي عائلة فريدة من نوعها تحمل مهمة خاصة، عن مشاركتها ماراثون ستاندرد تشارترد دبي في 22 يناير 2016.

صبي من ذوي الاحتياجات الخاصة عمره 12 سنة يشارك في ماراثون دبي

أعلن فريق تيم آنجل وولف Team Angel Wolf  وهي عائلة فريدة من نوعها تحمل مهمة خاصة، عن مشاركتها ماراثون ستاندرد تشارترد دبي في 22 يناير 2016.

ويتألف فريق تيم آنجل وولف من كلاً من نيك و دلفين واتسون  ( الوالدين ) و ريو ( ملاكهم الصغير صاحب ال 12 عاماً) ، وتيا آكا التي تعرف أيضاً باسم ليتيل وولف صاحبة التسعة أعوام. سيكون ريو والذي لديه احتياجات خاصة شديدة، أصغر رياضي في هذه الفعالية وربما سيكون أول رياضي يعطي أكبر ابتسامة من أي وقت مضى عندما يعبر خط النهاية. تطمح الأسرة لرفع الوعي إقليمياً ودولياً حول أهمية إدراج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في الأنشطة الرياضية و أساليب الحياة الأخرى دون قيدٍ أو شرط.

وعلق على ذلك نيك واتسون مؤسس فريق تيم آنجل وولف ووالد ريو : "إن فريق تيم آنجل وولف متحمسٌ جداً ونتشرف بتلبية الدعوة للمشاركة في في مراثون دبي. و لقد شاركنا بهذا السباق المنظم باحترافية كعدائين مستقلين بدون ريو ، ولذلك فإنه من الرائع أن أقدم لريو الفرصة لتجربة هذا السباق، الذي ليس بمقدوره تجربته بشكل مستقل".

وبحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس، لدى ريو واتسون احتياجات خاصة شديدة ويعاني من اضطراب صبغي نادر يسمى 1q44 متلازمة الحذف – انحراف نادر من كروموسوم والتي تشتمل أعراضها على نوبات صرع ، صعوبة النطق ، ومصاعب شديدة في التعلم، إعاقة في المهارات الحركية، خلل في أداء الحواس ، سلس البول ، والعديد من الأعراض الأخرى.
لدى نيك واتسون خلفية مهنية في مجال الصحة واللياقة البدنية لأكثر من 19 عاماً. اكتشف حبه للرياضة عندما كان في عمر الستة عشرة عاماً وإثناء مشاركته في أول ثلاثي له. ومن ذلك الحين ، شارك نيك في العديد من الأحداث الرياضية في دبي كركوب الدراجات والسباحة والجري.

وفي تنظيم الفعاليات كان لمشاركتهم صدى واضح مع روح سباقات الماراثون، وخاصة في السنة الأولمبية حيث إضائوا الشعلة ومهدوا الطريق لتشجيع إدراج ودمج و ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع ومساواتهم في جميع الفرص.

 

و من خلال المشاركة المرهقة في هذا المراثون يفرض نيك واتسون وابنه ريو-  صاحب الاثنى عشر عاماً تعريفاً واعداً جديداً : لا شيئ مستحيل في مواجهة الشجاعة حيث علق على ذلك بيتر كونيرتون مدير تنظيم فعالية ماراثون ستاندرد تشارترد دبي " إذا كان الفرد ليس شجاعاً بما فيه الكفاية لتحمل المخاطر فلن يحقق أي إنجازاً يذكر، نيك وريو هما أشخاصاً لم تردعهم كلمات مثل العقبات والتحديات، يُشرفنا أنه لدينا عائلة ملهمة كفريق تيم آنجل وولف في هذه الفعالية ، مثابرتهم وقيادتهم نحو النجاح ملهمة لنا جميعاً."