لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 25 Feb 2016 09:55 AM

حجم الخط

- Aa +

النوم أهم من التدريب لتفوق الرياضيين

قد تعني قلة النوم الفرق بين الفوز والخسارة بالنسبة للرياضيين بحسب موقع مختص بدراسة آثار النوم

النوم أهم من التدريب لتفوق الرياضيين

قد تعني قلة النوم الفرق بين الفوز والخسارة بالنسبة للرياضيين بحسب موقع فانوينكل المختص بدراسة آثار النوم. ويستند المقال إلى نتائج دراسة طبية أثبتت أن الحرمان من النوم أي النوم أقل من 6 ساعات كل ليلة سيؤدي إلى هبوط الأداء مهما كانت مدة التدريب وقوته.

 

 

ويشرح المقال كيف يستخدم نخبة الرياضيين الأمريكيين أساليب النوم لتعزيز ثقتهم والفوز بالميداليات والبطولات الرياضية، فهناك حد معين للفائدة من التدريب ولا يمكن تحقيق استفادة أكبر من المزيد من التدريب بذات اليوم بل سيكون له تأثيرا عكسيا ما لم يأخذ الرياضي أو الرياضية قسطا من النوم للتعافي من الإعياء والإجهاد العضلي، بالنوم 10 ساعات على الأقل لضمان تحقيق تفوق في الأداء. هذا ما تقوله حاملة الميدالية الذهبية الاولمبية جيسيكا هاردي وبطل التزلج نوا هاويل وبطل الدرجات تيد كينغ.

 

 

وتظهر دراسات عديدة أن قلة النوم تزيد احتمالات الإصابات والامراض لدى الرياضيين لذلك فإن مركز التميز الذي افتتح لتحقيق ميزة تنافسية للرياضيين الأمريكيين يضم منشآت خاصة لنوم الرياضيين ودراسة وتحليل أنماط النوم لديهم وهذا ما أظهره مركز النوم في أبرز منشأة تدريب أولمبية في الولايات المتحدة الأمريكية.