لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 26 Apr 2016 07:19 AM

حجم الخط

- Aa +

ضرب طفل أهلاوي.. يلهب تويتر السعودي

ضرب طفل أهلاوي.. يلهب تويتر السعودي بعد تداول مقطع فيديو يظهر مواطناً سعودياً يعتدي على طفل يشجع "الأهلي" الذي أحرز لقب الدوري السعودي لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 32 عاماً   

ضرب طفل أهلاوي.. يلهب تويتر السعودي
ضرب طفل أهلاوي.. يلهب تويتر في السعودية

تصدر هاشتاك (#ضرب_طفل_اهلاوي) الترند السعودي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي بعد مرور ساعات على تداول ناشطين لمقطع فيديو يظهر أحد المواطنين يعتدي على طفل يشجع نادي "الأهلي" المحلي.

 

وتداول الكثير من الناشطين، على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، مقطع الفيديو بعد ساعات من إحراز "الأهلي" لقب الدوري السعودي لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 32 عاماً خلال المباراة التي جمعته مع فريق "الهلال" في مدينة جدة.

 

ويظهر الفيديو الطفل مرتدياً زي الأهلي وتبدو على وجهه ملامح الفرح، فيما يسأله مصور المقطع باللهجة السعودية "وش تشجع؟" (من تشجع؟)، ثم يواصل ضربه على رأسه.

 

وطالب مغردون على مواقع تويتر وسناب شات والإنستغرام بمحاسبة الشخص المعتدي، ومن المتوقع أن تعلن الجهات الأمنية، خلال الساعات المقبلة، القبض على المعتدي على الطفل، كما حدث مع حالات مشابهة. وتفاعلت وزارة الشؤون الاجتماعية مع الفيديو ونشرت تغريدة عبر حسابها الخاص على موقع "تويتر" طالبت فيها كل من يملك أي معلومات عن هذه الحالة، الإبلاغ فوراً على رقم الهاتف (1919).

 

وبالعودة إلى الوسم (#ضرب_طفل_اهلاوي)، كتب المغرد MAJID ‏@MAAND18 "#ضرب_طفل_اهلاوي حسبي الله عليه ضيق صدري..نظرات الطفل قطعة قلبي.. الأطفال سعادة يا من تعذبهم وتعاقبهم بوحشيه..غيرك يدفع كل ثروته مقابل الإنجاب".

 

وقال خالد القحطاني "#متعصب_يضرب_طفل  #ضرب_طفل_اهلاوي وزارة الشؤون الاجتماعية تدعو من يملك معلومات عن هذه الحالة الإبلاغ فوراً لهاتف الحماية   ١٩١٩".

 

وكتبت المغردة منار خاانووم "#ضرب_طفل_اهلاوي الله لا يبلانا لما يكون التشجيع مرض وتنعدم الروح الرياضية والله مادرا عنك النادي ولا عن تشجيعك يا متخلف".

 

وقال أحمد أبوعمرو الغامدي "أكاد أشرق بدمعي ليس فقط على الطفل.. ولكن على تعليمنا وعلى إعلامنا.. تكفى يا محمد بن سلمان أنقذنا. #ضرب_طفل_اهلاوي".

 

في حين قال سعد محمد 5/5 "#ضرب_طفل_اهلاوي هذا الموقف تعدّى مرحلة التعصب و وصل إلى أبعد من ذلك مرحلة المرض النفسي ! التنافس الرياضي أطهر و أنقى من ذلك".

 

وكتبت ءهود الحربي "#ضرب_طفل_اهلاوي حسبي الله عليه، الغبي الهمجي، البزر كان يبتسم أول المقطع، وأخرتها يضربه".

 

وقالت ماجدة "رسالتي الماجستير عام 2008 تناولت إساءة معاملة الأطفال وآثارها النفسية في السعودية أتمنى أن تجد توصياتها النور #ضرب_طفل_أهلاوي".

 

وكتب TARIQ "مع أني هلالي صميم ومتعصب واكره باقي الاندية الا أن هاللي ضرب الولد ازعلني والله يشل يده #ضرب_طفل_اهلاوي".