لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 29 Sep 2015 09:22 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تقول إنها ستواجه المنتخب الفلسطيني في ملعب محايد

موافقة (الفيفا) على نقل مباراة السعودية ضد المنتخب الفلسطيني في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 إلى ملعب محايد.

السعودية تقول إنها ستواجه المنتخب الفلسطيني في ملعب محايد

(رويترز) - قال الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس الأثنين إنه تلقى موافقة الاتحاد الدولي (الفيفا) على نقل مباراة السعودية ضد المنتخب الفلسطيني في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 إلى ملعب محايد.

 

ووافق الفلسطينيون في يونيو/حزيران الماضي على خوض مباراتهم ضد السعودية في الدمام بدلاً من الأراضي الفلسطينية وفقاً لقرعة التصفيات بسبب "ظروف استثنائية" على أن يقام اللقاء الثاني في القدس في أكتوبر/تشرين الأول.

 

وقال الاتحاد السعودي في بيان "تلقى الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس الاثنين قرار اللجنة المنظمة لكأس العالم في الفيفا المتضمن نقل مباراة الإياب... بين المنتخبين الشقيقين السعودي والفلسطيني في 13 أكتوبر/تشرين الأول إلى أرض محايدة".

 

وأضاف البيان "تفهم الاتحاد الدولي المبررات المقنعة التي ساقها الاتحاد السعودي".

 

ولم يوضح الاتحاد السعودي أسباب طلبه نقل المباراة لأرض محايدة لكن منتخب السعودية في حاجة إلى عبور نقاط تفتيش يديرها الكيان الإسرائيلي - التي لا ترتبط معها بعلاقات دبلوماسية - في طريق خوض المباراة على الأراضي الفلسطينية.

 

وأثار نقل المباراة غضب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وقال رئيسه جبريل الرجوب إن القرار "ظالم ومستهجن".

 

وقال "الرجوب" في بيان نشره موقع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على الانترنت "القرار يعتبر ظلماً لفلسطين. اللجوء للجنة المنظمة لكأس العالم بهذه الطريقة يعكس إصراراً واضحاً على رفض القدوم إلى فلسطين تحت أي ظرف من الظروف".