لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 19 Nov 2015 04:20 AM

حجم الخط

- Aa +

رونالدو يستضيف طفلا لبنانيا فقد والديه في تفجيرات بيروت

بعد جهود حثيثة من رابطة مشجعي ريال مدريد الإسباني في لبنان للتواصل مع نجم الفريق كريستيانو رونالدو، للمساهمة بمواساة طفل واستضافته بعد أن فقد والديه في التفجيرات الأخيرة التي شهدتها العاصمة اللبنانية بيروت، نقلت مواقع لبنانية نبأ موافقة رونالدو على المبادرة وتلقي ذوي الطفل مكالمة هاتف من إسبانية لترتيب ذلك  

رونالدو يستضيف طفلا لبنانيا فقد والديه في تفجيرات بيروت

بعد جهود حثيثة من رابطة مشجعي ريال مدريد الإسباني في لبنان للتواصل مع نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو، للمساهمة بمواساة  طفل عمره 3 سنوات واستضافته بعد أن فقد والديه في التفجيرات الأخيرة التي شهدتها العاصمة اللبنانية بيروت، نقلت مواقع لبنانية نبأ موافقة رونالدو على المبادرة وتلقي ذوي الطفل مكالمة هاتف من إسبانية لترتيب ذلك.

وكانت المبادرة قد انطلقت بحملة عبر تويتر لمطالبة رونالدو بلقاء حيدر الذي فقد والديه في التفجيرات الأخيرة التي شهدتها العاصمة اللبنانية بيروت، حيث دشن محبو “النادي الملكي” هاشتاغ #CristianoMeetHaidar.  وبعد ساعات من انتشار قصة الطفل، انتشر الوسم على تويتر، وساهم العديد من الفنانين اللبنانيين لتحقيق حلم حيدر.

 الطفل الذي أصيب بالانفجار في وجهه وعينه عندما كان مع والديه في السيارة يدعى حيدر مصطفى لا يدرك بعد معنى الموت ويجيب عند سؤاله عن والديه إنهما في السيارة.

وقد لقيت قضية هذا الطفل الذي بات يتيماً تعاطفاً كبيراً، وأطلق بعض وسائل الاعلام حملة دعم لإعانته وتأمين مستقبله من خلال فتح حساب مصرفي باسم خاله وأحد أقربائه يستفيد منه الطفل حصراً عندما يبلغ من العمر 18 عاماً، ودعوة من يهمه الأمر إلى تحويل مبالغ مالية إليه لتأمين مستقبله. وقد حمل كثيرون هدايا الى الطفل لنشر الفرح في قلبه قبل أن يستفيق على الواقع الأليم بفقدان والديه.

 وبحسب إحدى منظمات حملة #CristianoMeetHaidar، فإن قائد النادي وافق على استقبال حيدر في العاصمة الإسبانية مدريد، دون أن توضح موعد الزيارة، وأعلن أيضاً عن تلّقي الصغير مكالمة تلفونية من إسبانيا تمهيداً للقاء رونالدو.
وأعلنت النجمة اللبنانيّة ديانا حداد عبر حسابها الخاص على تويتر عن استعدادها لمساعدة الطفل حيدر على مقابلة رونالدو متعهدة بدفع تكاليف السفر. وغرّدت على تويتر «بالنسبة للطفل اللبناني حيدر، أنا أتعهد بكافة تكاليف سفره ومقابلة كريستيانو رونالدو في حال موافقة اللاعب على ذلك، وأرجو إبلاغي بالتفاصيل».
وكانت الحملة لقيت تجاوباً من عدد من الوجوه الفنية والإعلامية بينها ديانا حدّاد وإليسا ونانسي عجرم التي أعادت تغريدة اليسا، كما طالبات الإعلامية الإماراتية مهيرة عبد العزيز رونالدو بالتعاطف مع الطفل.