لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 27 May 2015 02:20 PM

حجم الخط

- Aa +

بالأسماء، من هم أكبر مسؤولي الفيفا المعتقلين اليوم؟

اعتقلت الشرطة السويسرية ستة مسؤولين بارزين منهم نائبان لرئيس الفيفا في انتظار تسليمهم للولايات المتحدة، علما أنه هناك ستة من أعضاء اللجنة التنفيذية الذين يتولون مناصب نائب للرئيس وهما إما أنخيل ماريا فيلار لونا وهو من  أسبانيا، أو دافيد تشانج من بابوا نيوغينيا، أوجيمس بويس من أيرلندا الشمالية أوجيفري ويب من جزر الكايمن أو يوجينيو فيجويريدو من الأوروجواي.

بالأسماء، من هم أكبر مسؤولي الفيفا المعتقلين اليوم؟
الاثنان اللذان تعرضا للاعتقال وهما إما أنخيل ماريا فيلار لونا وهو من أسبانيا، أو دافيد تشانج من بابوا نيوغينيا، أوجيمس بويس من أيرلندا الشمالية أوجيفري ويب من جزر الكايمن أو يوجينيو فيجويريدو من الأوروجواي. 

زوريخ 27 مايو أيار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال الأمير الأردني علي بن الحسين - الذي ينافس سيب بلاتر على رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) - إنه شعر بالحزن بسبب أحدث فضيحة فساد تتعلق بالمنظمة المسؤولة عن إدارة اللعبة.

وأصدر الأمير علي بيانا مقتضبا اليوم الأربعاء بعدما اعتقلت الشرطة السويسرية ستة مسؤولين بارزين منهم نائبان لرئيس الفيفا في انتظار تسليمهم للولايات المتحدة.

وقال الأمير علي "هذا يوم سيء لكرة القدم".

 

وأعلن الفيفا أن انتخابات رئاسة الاتحاد ستقام يوم الجمعة المقبل كما هو مقرر.

 

 

وبحسب موقع الفيفا ، تتكون اللجنة التنفيذية من ثمانية نواب للرئيس وتجمع بين ميشيل بلاتيني من فرنسا و صاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين من الأردن وهما مستبعدان لظهور الاثنين إعلاميا بعد الاعتقالات، ويتبقى معظم التسعة الذين تعرضوا للاعتقال وهم: جيفري ويب من جزر الكايمن و يوجينيو فيجويريدو من الأوروجواي، بالإضافة إلى كل من يوجين راسيون وإدورادو لي، وجوليو روشا  وخوسية ماريا مارين إلى جانب كوستاس تاكاس ورافايل ايسكوفيل وجاك ورنر و نيكولاس ليوز.