لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 27 May 2015 06:47 AM

حجم الخط

- Aa +

هل اعتقل رئيس الفيفا بلاتر ضمن اعتقالات مسؤولي الفيفا في سويسرا ؟

اشارت وزارة العدل السويسرية أن اعتقالات مسؤولي الفيفا لا ترتبط بكأس العالم في قطر بل ببطولات أمريكية ولم يتضح إن كان سيب بلاتر رئيس الفيفا بين المسؤولين الذين ستوجه السلطات الأمريكية اتهامات لهم اليوم.

هل اعتقل رئيس الفيفا بلاتر ضمن اعتقالات مسؤولي الفيفا في سويسرا ؟

اشارت وزارة العدل السويسرية أن اعتقالات مسؤولي الفيفا لا ترتبط بكأس العالم في قطر بل ببطولات أمريكية في أمريكا اللاتينية عبر بنوك في الولايات المتحدة بمبالغ تجاوزت 100 مليون دولار بحسب تصريحات فولكو جالي المتحدث باسم وزارة العدل السويسرية لشبكة إن بي سي NBCNews ونقلت رويترز أن وزارة العدل السويسرية ذكرت في بيان إن ستة من مسؤولي كرة القدم اعتقلوا في زوريخ اليوم الاربعاء في انتظار تسليمهم للولايات المتحدة بسبب اتهامات بالفساد في الاتحاد الدولي (الفيفا).

 

وقال البيان "المتهمون باعطاء الرشوة - وهم ممثلون عن الاعلام الرياضي وشركات التسويق الرياضي - تورطوا في مؤامرات مزعومة لدفع أموال إلى موظفين في كرة القدم وأعضاء بالفيفا وموظفين آخرين في منظمات تابعة للفيفا بلغ مجموعها أكثر من 100 مليون دولار."

وأضافت شبكة إن بي سي إنه من غير المعلوم إن كان رئيس الفيفا سيب بلاتر بين هؤلاء المسؤولين الذين جرى اعتقالهم و الذين ستوجه لهم تهم اليوم.

وأشارت رويترز إلى ما نشرته  صحيفة نيويورك تايمز بأن المحتجزين من المسؤولين البارزين في الفيفا وكانوا في سويسرا لحضور المؤتمر السنوي للاتحاد الدولي لكرة القدم حيث سيواجه الرئيس الحالي سيب بلاتر منافسة من الأمير الأردني علي بن الحسين في الانتخابات الرئاسية بعد غد الجمعة.

وقال البيان "تشتبه السلطات الامريكية في تلقيهم رشى مجموعها ملايين الدولارات.

"أوامر الضبط أصدرت بناء على طلب من السلطات الامريكية. يحقق مكتب المدعي العام الامريكي في المنطقة الشرقية في نيويورك مع هؤلاء الأشخاص في اتهامهم بقبول واعطاء رشى بين اوائل التسعينات والوقت الحالي.

"المتهمون بالرشوة - وهم ممثلون للاعلام الرياضي وشركات التسويق الرياضي - تورطوا في مؤامرات مزعومة لدفع أموال إلى مسؤولين في كرة القدم - بينهم أعضاء بالفيفا وموظفون آخرون في منظمات تابعة للفيفا - بلغ مجموعها أكثر من 100 مليون دولار.

"في المقابل يعتقد أنهم حصلوا على حقوق رعاية اعلامية وتسويقية لها صلة ببطولات كرة القدم في امريكا اللاتينية.

"وفقا للطلب الامريكي تم الاتفاق والتحضير لهذه الجرائم في الولايات المتحدة والمدفوعات تمت عن طريق بنوك امريكية."

وقال البيان إن المحتجزين سيتم استجوابهم عن طريق الشرطة السويسرية.

وأضاف "ستطبق اجراءات بسيطة على الأشخاص المطلوبين الذين يوافقون على التسليم الفوري. تستطيع وزارة العدل أن توافق فورا على تسليمهم للولايات المتحدة وتأمر بالتنفيذ.

"لكن اذا عارض شخص مطلوب تسليمه ستوجه وزارة العدل الدعوة للولايات المتحدة من أجل تقديم طلب تسليم رسمي في غضون 40 يوما وفقا لمعاهدة تسليم المتهمين الثنائية."