لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 20 May 2015 10:54 AM

حجم الخط

- Aa +

رئيس الفيفا سيب بلاتر يحاول منع الفلسطينيين من إيقاف عضوية إسرائيل بالفيفا بمباراة سلام

اكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جوزف بلاتر الثلاثاء من القدس بان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو جاهز من اجل مباراة للسلام بين المنتخبين الاسرائيلي والفلسطيني.

رئيس الفيفا سيب بلاتر يحاول منع الفلسطينيين من إيقاف عضوية إسرائيل بالفيفا بمباراة سلام

اكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جوزف بلاتر اليوم الثلاثاء من القدس بان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو جاهز من اجل مباراة للسلام بين المنتخبين الاسرائيلي والفلسطيني. وقال بلاتر بعد اجتماعه بنتانياهو: "من بين المواضيع التي تطرقت اليها مع رئيس الوزراء نتانياهو، استعداده للسير في تنظيم مباراة من اجل السلام بين فريقين، المنتخب الوطني الاسرائيلي والمنتخب الوطني الفلسطيني، ان كان في المستقبل القريب، غدا، بعد غد، بعد بضعة اشهر او بعد عام".

ويأتي ذلك في محاولة لإنقاذ إسرائيل من التصويت على إيقاف عضويتها في الفيفا بسبب التمييز التي تمارسه ضد اللاعبين الفلسطينيين في الاراضي المحتلة. وقال اتحاد الكرة الفلسطيني يوم الثلاثاء إنه مصمم على طلب التصويت يوم 29 مايو في زيوريخ خلال انعقاد مؤتمر الفيفا بحسب صحيفة الغارديان.

وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم تقدم بشكوى رسمية أمس للفيفا مطالبًا بحظر نشاطها الكروي بعد اتهامها بتقييد حركة اللاعبين الفلسطينيين داخل الأراضي الفلسطينيية المحتلة.

 

 وأعلن نتنياهو عن وقف قرار منع الفلسطينيين من ركوب الحافلات مع الإسرائيليين في الضفة الغربية حتى يواجه هذه القضية مع الفيفا. .وكانت وزارة الدفاع، التي أقرت هذا القرار قبل أكثر من عام، أعلنت مساء الثلاثاء بدء تنفيذ هذا القرار بشكل تجريبي لمدة ثلاثة أشهر. ووصفت جماعات حقوق الإنسان الخطوة بأنه مخزية وعنصرية بحسب ما نقلته بي بي سي.