لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 5 Jun 2015 08:47 PM

حجم الخط

- Aa +

اتهام ألمانيا بمحاولة رشوة السعودية بالسلاح لضمان التصويت لصالح تنظيمها لكأس العالم 2006

كشفت صحيفة ألمانية أن الحكومة الألمانية أرسلت شحنة من القذائف الصاروخية للمملكة العربية السعودية من أجل تأمين الدعم لسعيها لاستضافة كأس العالم 2006.

اتهام ألمانيا بمحاولة رشوة السعودية بالسلاح لضمان التصويت لصالح تنظيمها لكأس العالم 2006
ا ب- صورة للألماني فرانز بكنباور مع المستشار شرودر وعارضة الازياء كلوديا شيفر

تتوالى متاعب الفيفا بعد أن بدأت جهات عديدة بإجراء مراجعات لعمليات منح حق استضافة كأس العالم من قبل فيفا، وفي أحدث التطورات تبين أن الحكومة الألمانية أرسلت شحنة من القذائف الصاروخية للمملكة العربية السعودية من أجل تأمين الدعم لسعيها لاستضافة كأس العالم 2006.

وكشفت صحيفة "دي تسايت Die Zeit " الألمانية إن الرابطة الدولية لكرة القدم في البلاد خططت بالتنسيق مع المستشار الألماني السابق "جيرهارد شرودر"، لتوريد الأسلحة للسعودية من أجل تحويل التصويت السعودي من المغرب إلى ألمانيا قبل عام 2000.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن الشحنة ساعدت على ترجيح كفة التصويت لصالح ألمانيا، التي هزمت جنوب أفريقيا 12-11 في الجولة الأخيرة، واستضافت نهائيات كأس العالم بعد ست سنوات.

وأشارت إلى أن شحنة "الآر بي جي" الألمانية، جزءًا من جهود منسقة من جانب الساسة الألمان وكبار رجال الأعمال؛ لإقناع أعضاء اللجنة التنفيذية لـ"الفيفا" للتصويت لصالحها.

يأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه أوتو شيلي وزير داخلية ألمانيا الأسبق إن تنظيم بلاده لبطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2006 كان نظيفا، مؤكدا في تصريحات لصحيفة (بيلد) الألمانية، أنه يستبعد "قيام مسؤولي اتحاد كرة القدم الألماني، المنوطين بملف ألمانيا لتنظيم المونديال، بمحاولة التأثير على أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للعبة عبر ممارسات غير سليمة".