لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 12 Jul 2015 04:31 PM

حجم الخط

- Aa +

الصربي نوفاك ديوكوفيتش يتوج ببطولة ويمبلدون للتنس للمرة الثالثة

نهائي ويمبلدون الناري كان بين السويسري روجيه فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش ليفوز الأخير رغم الطقس الماطر والأعصاب المشدودة

الصربي نوفاك ديوكوفيتش يتوج ببطولة ويمبلدون للتنس للمرة الثالثة
الصربي نوفاك ديوكوفيتش

لندن 12 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - توج الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا بلقب بطولة ويمبلدون للتنس للمرة الثالثة بعد فوزه اليوم الأحد على المصنف الثاني السويسري روجر فيدرر بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع 7-6 و6-7 و6-4 و6-3 في المباراة النهائية.

وهذا هو الفوز الثاني على التوالي لديوكوفيتش على فيدرر في نهائي البطولة المقامة على الملاعب العشبية في نادي عموم انجلترا في العاصمة البريطانية.

واستمرت المباراة بين النجمين ساعتين و56 دقيقة وحسمها ديوكوفيتش بضربة أمامية متقنة.

وبهذا أصبح ديوكوفيتش الذي كان على قدر التحدي اليوم أول لاعب يفوز بلقب فردي الرجال في ويمبلدون للمرة الثانية على التوالي منذ 2007.

وبفوزه اليوم رفع ديوكوفيتش رصيده من ألقاب البطولات الأربع الكبرى إلى تسعة ألقاب وتفوق في ذلك على عدد من كبار اللاعبين مثل اندريه أجاسي وجيمي كونورز وإيفان لندن.

كما أصبح ديوكوفيتش (28 عاما) يتساوى في عدد مرات الفوز بلقب ويمبلدون مع مدربه الألماني بوريس بيكر.

وقضت الهزيمة على آمال فيدرر بالتتويج بلقب البطولة العريقة للمرة الثامنة والحصول على اللقب رقم 18 في البطولات الكبرى.

 

 

 

 

وهي المرة الرابعة التي يتأهل فيها الصربي صاحب الـ 28 عاماً إلى المباراة النهائية، حيث نجح إحراز اللقب الثالث بعد عام 2011 و2014.

 

وبذلك نجح ديوكوفيتش في معادلة رقم مدربه الألماني بوريس بيكر الفائز بويمبلدون ثلاث مرات. وخسر ديوكوفيتش 20 مرة أمام فيدرر في مقابل فوزه في 19 مرة في المواجهات التي جمعت بينهما