لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 10 Feb 2015 03:21 PM

حجم الخط

- Aa +

اليوم الرياضي القطري .. رسالة تجسد مكانة قطر عالمياً

إحتفلت قطر اليوم الثلاثاء بالنسخة الرابعة من اليوم الرياضي للدولة والذي يوافق يوم الثلاثاء الثاني من فبراير من كل عام.

اليوم الرياضي القطري .. رسالة تجسد مكانة قطر عالمياً
إحتفلت قطر اليوم الثلاثاء بالنسخة الرابعة من اليوم الرياضي للدولة والذي يوافق يوم الثلاثاء الثاني من فبراير من كل عام.

إحتفلت قطر اليوم الثلاثاء بالنسخة الرابعة من اليوم الرياضي للدولة والذي يوافق يوم الثلاثاء الثاني من فبراير من كل عام حيث يأتي الإحتفال باليوم الرياضي للدولة بموجب القرار الأميري رقم (80) لسنة 2011 الذي أصدره حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وذلك بحسب صحيفة الشرق القطرية.

وتعتبر قطر الدولة الوحيدة على مستوى العالم في تخصص يوماً للرياضة كإشارة ذكية لجعل الرياضة نمطاً حياتياً و طابعاً إجتماعياً وأسلوب حياة يميز قطر وشعبها.

رسالة إلى العالم

ومن خلال الإحتفال باليوم الرياضي بعثت قطر رسالة إلى المجتمع العالمي تشير من خلالها إلى أهمية الرياضة ودورها في تقدم الشعوب حيث أصبحت الرياضة في هذا العصر دليل على تقدم الشعوب وتطورها.

والرسالة القطرية للعالم في هذا اليوم تجسدها مشاركة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في الإحتفال باليوم الرياضي لتشجيع المواطنين والمقيمين على أرض قطر على ممارسة الرياضة وترسيخها في المجتمع.

فعاليات متعددة

وإنطلقت الإحتفالات باليوم الرياضي للدولة في كل المواقع الرياضية والشعبية حيث تركزت الإحتفالات في كورنيش الدوحة و"كتارا" و"أسباير" وشارك في الإحتفال المسؤولين بالدولة وكافة أفراد الشعب حيث جاء الإحتفال في حلة بهية تشير إلى أن الرياضة في قطر أصبحت نمطاً حياتياً.

وحسناً فعلت قطر بتخصيصها يوماً للرياضة لتبعث بذلك رسالة للعالم تذكره من خلالها بأهمية الرياضة لتصبح قطر مثالاً يحتذى في مجال الرياضة والتي أصبحت قطر من خلالها رقما عالمياً يصعب تجاوزه.

فوائد الرياضة

تساعد الرياضة بحسب إفادات طبية على المحافظة على الجسم وتحارب السمنة وتنظم نسبة الكوليسترول وتحمي الشرايين من الجلطات كما تزيد من نشاط الإنسان وتفعيل تأثير الأنسولين مما يؤدي لتنظيم مستوى السكر في الدم، كما أن للرياضة فوائد جمة أخرى من بينها أنها تساعد العقل على التصدي لكثير من الأمراض والإضطرابات النفسية وتلعب دوراً مهماً في تحسين المزاج مما يترتب عليه نتائج إيجابية تطول سائر الجسد.