لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 31 May 2014 12:58 PM

حجم الخط

- Aa +

احتفالات في فلسطين بعد تأهل المنتخب إلى أمم آسيا لأول مرة بتاريخه

حقق منتخب فلسطين لكرة القدم إنجازا تاريخيا بتأهله للمرة الأولى في تاريخه إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2015 التي ستقام مطلع العام المقبل في أستراليا، بعدما أحرز لقب كأس التحدي بفوزه اليوم في النهائي على الفلبين 1-صفر.

احتفالات في فلسطين بعد تأهل المنتخب إلى أمم آسيا لأول مرة بتاريخه
أرشيف

حقق منتخب فلسطين لكرة القدم إنجازا تاريخيا بتأهله للمرة الأولى في تاريخه إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2015 التي ستقام مطلع العام المقبل في أستراليا، بعدما أحرز لقب كأس التحدي بفوزه اليوم في النهائي على الفلبين 1-صفر بحسب موقع الجزيرة.

وتوج الفلسطينيون باللقب القاري الأول في تاريخهم بعد فوزهم بهدف نظيف من ركلة حرة نفذها أشرف نعمان في الدقيقة 59 من المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في جزر المالديف.

وكادت الفلبين أن تدرك التعادل في أكثر من مناسبة في اللحظات الأخيرة، لكن القائد رمزي صالح حارس المرمى الفلسطيني ونادي الأهلي المصري السابق تألق واستبسل في الدفاع عن مرماه.

وأصبح منتخب فلسطين تاسع المنتخبات العربية الذي يحجز مقعده في كأس أمم آسيا بعد تأهل البحرين والإمارات والسعودية وسلطنة عمان وقطر والكويت والأردن والعراق.

 

وبالرصيد الجديد للمنتخب فان ذلك سيجعله يقفز من مكانه الحالي في التصنيف وهو "165" إلى المركز الجديد "94"، وإذا ما وصل إلى الرقم الأخير فان ذلك سيكون الأول في تاريخ المنتخب منذ تأسيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عام 1928، ووصوله إلى الاعتراف الدولي به من قبل الفيفا عام 1998.وجاء تأهل المنتخبات العربية الأخرى عن طريق تصفيات المسابقة، وسبق لها كلها الظهور في النهائيات القارية، لكن هذه المشاركة ستكون الأولى على الإطلاق للفلسطينيين في البطولة.

ويشير موقع سكاي نيوز عربية إلى احتفال مئات الفلسطينيين بتأهل منتخب فلسطين إلى نهائيات كأس آسيا 2015 لكرة القدم، وتابع الشباب المباراة عبر شاشة عملاقة نصبت وسط مدينة رام الله في ساحة الشهيد ياسر عرفات، ولوحوا بالأعلام الفلسطينية فرحا، فيما وصف رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب اليوم بأنه "أفضل يوم في تاريخ الرياضة الفلسطينية". وهتف المئات الذين تابعوا المباراة لفلسطين، فيما انطلقت المركبات وهي تطلق أبواقها تعلوها الأعلام أيضا تتمايل بأيدي الشباب.

ونصبت شاشات في بعض القرى خارج مدينة رام الله، حيث شوهدت نساء ورجال يتابعون المباراة من خلال شاشة عملاقة أيضا. وقال الرجوب لـ"فرانس برس": "هذا أفضل يوم في تاريخ الرياضة الفلسطينية على الإطلاق. جاء التأهل في وقت مناسب لأنه تزامن مع حملة اتحاد الكرة للدفاع عن حقوق الرياضيين الفلسطينيين لدى الاتحاد الدولي (فيفا) واللجنة الأولمبية الدولية، فنحن متمسكون بمطالبنا المحقة حتى النهاية".

وتابع الرجوب المباراة وسط الآلاف في رام الله، وقال: "يجب على كل فلسطيني وكل عربي أن يفتخر بهذا الإنجاز الذي يعتبر أفضل نتيجة بين سائر المنتخبات المتأهلة، لأن هذه الأخيرة تملك الاستقرار في المستوى الفني والإمكانات خلافا لنا".

ووجه الرجوب الشكر لـ"جميع من ساهم بتحقيق هذا التأهل التاريخي من لاعبين وإداريين وجهاز فني، وسنعد استقبالا يليق بهذه المناسبة بعد عودة المنتخب من جزر المالديف".

وأوضح: "سنضع من الآن خطة إعداد للنهائيات الآسيوية التي سنخوضها، ليس لمجرد المشاركة بل لمحاولة تحقيق أفضل النتائج الممكنة".

وستلعب فلسطين في النهائيات المقررة في أستراليا من 9 إلى 31 يناير المقبل، في مجموعة صعبة للغاية تضم اليابان حاملة اللقب قبل 4 سنوات والعراق حامل اللقب عام 2007، والمنتخب الأردني المتألق.

 

 

شاهد هدف تأهل فلسطين هنا

https://www.youtube.com/watch?v=s9nBT1Mxm9I