لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 8 Jun 2014 12:43 PM

حجم الخط

- Aa +

أديداس تقول إن الاتهامات ضد قطر تضّر بكرة القدم

بيان من شركة تصنيع الألبسة الرياضية الألمانية أديداس يفيد أن اتهامات الرشاوى التي ترتبط بحق استضافة قطر لمونديال 2022 تهدد بإلحاق ضرر بكرة القدم

أديداس تقول إن الاتهامات ضد قطر تضّر بكرة القدم

نقلت رويترز عن شركة تصنيع الألبسة الرياضية الألمانية أديداس أن اتهامات الرشاوى التي ترتبط بحق استضافة قطر لمونديال 2022 تهدد بإلحاق ضرر بكرة القدم، لتكون ثاني راع رسمي لكأس العالم في إثارة الموضوع بعد أن طالبت سوني بإجراء تحقيق حول القضية.

وتجري الفيفا تحقيقا داخليا حول قرار منح كأس العالم في كل من روسيا عام 2018 وقطر عام 2022.
 

 

 

وأشار تصريح أديداس بالقول:" نحن نثق بأن المسألة يتم التعامل معها على أنها ذات أولوية من قبل الفيفا".

 

يفيد بالبيان أن أديداس تتمتع بعلاقة ناجحة وطويلة الأمد مع فيفا، وما يثار من أمور سلبية حولها حاليا لا يفيد كرة القدم ولا فيفا ولا شركاءها. وترتبط أديداس مع فيفا بعلاقة طويلة الأمد ويسري تعاقدها لغاية 2030 كراع رسمي للحدث.

وتتزايد الضغوط التي يتعرض لها الاتحاد الدولي لكرة القدم ''فيفا'' لإجراء تحقيق في قرار منح قطر حق استضافة بطولة كأس العالم 2022، مع مطالبة شركة سوني اليابانية للالكترونيات، أحد الرعاة الرئيسيين للفيفا بإجراء تحقيقات ''جدية ومناسبة'' في مزاعم فساد شابت عملية التصويت على الفوز بتنظيم كأس العالم، وفتح الاتحاد الدولي لكرة القدم تحقيقا يرأسه الأمريكي مايكل غارسيا في ظل تصاعد المطالب بسحب تنظيم البطولة من الدولة الخليجية. ومن المتوقع أن تصدر نتيجة التحقيق في الأيام القليلة القادمة.