لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 29 Jun 2014 10:32 AM

حجم الخط

- Aa +

فرنسا تمنع الجزائريين من متابعة المباراة ضد ألمانيا

رفضت السلطات الفرنسية السماح للجالية الجزائرية الكبيرة المقيمة على أرضها بمتابعة المباراة المرتقبة التي تجمع منتخبي الجزائر وألمانيا غدا، ضمن مباريات ثمن نهائي كأس العالم، وذلك عبر إحدى الشاشات العملاقة في العاصمة باريس.  

فرنسا تمنع الجزائريين من متابعة المباراة ضد ألمانيا
اندلعت أعمال شغب على هامش احتفالات الجالية الجزائرية بإنجاز الخضر في منافسات كأس العالم بالبرازيل

رفضت السلطات الفرنسية السماح للجالية الجزائرية الكبيرة المقيمة على أرضها بمتابعة المباراة المرتقبة التي تجمع منتخبي الجزائر وألمانيا غدا، ضمن مباريات ثمن نهائي كأس العالم، وذلك عبر إحدى الشاشات العملاقة في العاصمة باريس وفق ما جاء في صحيفة الوطن.

وذكر أن أعمال الشغب التي اندلعت بين جماهير "الخضر" والشرطة الفرنسية، عقب نهاية مباراة الجزائر وروسيا، ضمن المجموعة الثامنة (انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1)، كانت وراء رفض السلطات الفرنسية السماح للجالية الجزائرية بمشاهدة المباراة في إحدى ساحات باريس.

وقد أدت أعمال الشغب التي اندلعت في بعض المدن الفرنسية على هامش احتفالات الجالية الجزائرية بتأهل المنتخب الجزائري في كأس العالم البرازيل إلى اعتقال 74 شخصا بالإضافة إلى إحراق 30 سيارة. واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه من أجل احتواء المتجمعين ومنعهم من الدخول إلى الشوارع التجارية التي حلقت فوقها طائرة مروحية.

ومن ناحية أخرى، رصد الاتحاد الجزائري 50 ألف يورو لكل لاعب بالمنتخب، بعد تحقيق الإنجاز التاريخي والصعود لثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخ مشاركات منتخب محاربي الصحراء في المونديال.