لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 24 Jun 2014 08:57 AM

حجم الخط

- Aa +

إيطاليا وأوروجواي يتصارعان على بطاقة العبور لدور الـ16

يلتقي اليوم منتخبي إيطاليا وأوروجواي في ختام الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في البرازيل 

إيطاليا وأوروجواي يتصارعان على بطاقة العبور لدور الـ16
إيطاليا ضد أوروجواي في مباراة لا تقبل القسمة على إثنين

يلتقي اليوم منتخبي إيطاليا وأوروجواي في ختام الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في البرازيل وذلك على ملعب "ارينا داس دوناس" في مباراة ستحدد من سيتأهل لدور الستة عشر.

وكانت ثنائية سواريز قد قادت أوروجواي لإسقاط إنجلترا وتعويض الهزيمة المؤلمة في المباراة الافتتاحية 3-1 أمام كوستاريكا وهو لقاء غاب عنه مهاجمها الخطير أثناء استعادة لياقته.

كما خسرت إيطاليا أمام كوستاريكا 1-صفر لكن انتصارها في المباراة الأولى على إنجلترا يعني أن بطلة العالم أربع مرات بحاجة لنقطة واحدة من المباراة بينما يجب على أوروجواي الفائزة بكأس العالم مرتين الفوز بسبب فارق أهدافها الأقل.

 

ولم يكن أحد يتوقع المسار الذي سلكته هذه المجموعة التي أطلق عليها لقب مجموعة الموت بسبب ضمها ثلاثة أبطال عالم سابقين، ومن المؤكد أن أشد المتفائلين في كوستاريكا لم يتوقعوا أن يكون منتخب بلادهم في الدور الثاني قبل حتى خوضه الجولة الثالثة الأخيرة.

 

وسيكون المنتخب الإيطالي بحاجة إلى تعادل من مواجهته مع نظيره الأوروجوياني لكي يتجنب تكرار خيبة مونديال جنوب إفريقيا 2010 حين ودع الدور الأول دون أي انتصار.