لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 17 Jun 2014 07:17 AM

حجم الخط

- Aa +

مواجهة صعبة للمنتخب الأخضر الجزائري أمام المنتخب البلجيكي اليوم

سيقود الحكم المكسيكي ماركو رودريغيز مباراة الخضر أمام بلجيكا اليوم على استاد منيارو الذي يتسع لحوالي 60 ألف متفرج في مدينة هوريزنتي، ويعلق38 مليون جزائري آمالهم على المنتخب الذي سيشد أعصاب العرب جميعا في بلاد «السامبا» 

مواجهة صعبة للمنتخب الأخضر الجزائري أمام المنتخب البلجيكي اليوم
منتخب الجزائر- الصورة: وكالة الأناضول

ستدوي صافرة الحكم المكسيكي ماركو رودريغيز اليوم لافتتاح أول مواجهة لفريق الخضر أمام بلجيكا اليوم على استاد منيارو الذي يتسع لحوالي 60 ألف متفرج في مدينة هوريزنتي، ويعلق 38 مليون جزائري آمالهم على المنتخب الذي سيشد أعصاب العرب جميعا في بلاد «السامبا». 

 

وتنطلق مباراة الجزائر أمام بلجيكا ضمن منافسات المجموعة الثامنة والأخيرة بمونديال البرازيل يوم الثلاثاء ، بلجيكا، تعتبر حتى الآن الحصان الاسود في البطولة والعائدة بقوة للمونديال بعد غياب، أما الخضر ، منتخب الجزائر، وسفير العرب الوحيد، فهو مرشح قوي للوصول إلى الأدوار التالية بعد ثلاث مشاركات سابقة لم يتخط فيها مرحلة المجموعات في نسخ 1982 (إسبانيا) و1986 (المكسيك) و2010 (جنوب أفريقيا).

 يعول المدرب الجزائري على نجوم مثل مهدي لحسن (خيتافي الإسباني) والمخضرم مجيد بوقرة (لخويا القطري) صاحب هدف التأهل للمونديال على حساب بوركينا فاسو، وكارل مجاني (موناكو ومعار حاليا لفالنسيان الفرنسي) وجميل مصباح (ليفورنو الإيطالي) وفوزي غلام (نابولي الإيطالي)، وسفير تايدر (إنتر ميلانو الإيطالي).

 أما المنتخب البلجيكي فلن يكون سهلا خاصة أنه نجح في تفادي أي خسارة خلال كل مباريات التصفيات.

يقود المنتخب البلجيكي المدرب مارك فيلموتس، الذي يعد رمزا رياضيا لبلجيكا بتسجيله 28 هدفا بقميص المنتخب الوطني في عقد التسعينيات.

ويمتلك فيلموتس كتيبة من النجوم أمثال حارس أتلتيكو مدريد تيبو كورتوا ولاعب وسط تشيلسي ادين هازارد، إضافة لنجمي إيفرتون روميلو لوكاكو وكيفن ميرالاس، وقائد مانشستر سيتي فينسنت كومباني.

 

مفيد الحكيم