لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 16 Jun 2014 12:31 AM

حجم الخط

- Aa +

ميسي يتألق باستاد ماراكانا ويقود الارجنتين للفوز 2-1 على البوسنة

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - ا ضاء ليونيل ميسي استاد ماراكانا بأول أهدافه في كأس العالم لكرة القدم منذ ثماني سنوات بينما تعين على الارجنتين أن تكافح لتفوز بصعوبة 2-1 على البوسنة في مباراتها الافتتاحية بالمجموعة السادسة يوم الاحد.

 ميسي يتألق باستاد ماراكانا ويقود الارجنتين للفوز 2-1 على البوسنة
ميسي يسدد هدفه الفاصل- جيتي ايميجز

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - م نح أسرع هدف عكسي في تاريخ كأس العالم لكرة القدم وهدف نموذجي رائع لليونيل ميسي الفوز للارجنتين 2-1 على البوسنة في المباراة التي جرت بالمجموعة السادسة باستاد ماراكانا اليوم الاحد.

وبدأت البوسنة أولى مشاركاتها على الاطلاق في كأس العالم باسوأ طريقة ممكنة عندما اصطدمت الكرة بالمدافع سياد كولاشيناتس ثم دخلت مرماه في الدقيقة الثالثة لكن الارجنتين المرشحة لتصدر المجموعة التي تضم أيضا نيجيريا وايران واجهت صعوبات في فرض أسلوبها لفترات طويلة.

وكان ميسي مختفيا تقريبا لكن في الدقيقة 65 اثار حماس الجماهير في استاد ماراكانا بعدما تبادل الكرة مع جونزالو هيجوين قبل أن ينطلق وسط ثلاثة مدافعين ثم يسدد كرة منخفضة سكنت الشباك بعد اصطدامها بالقائم.

وبدا أن البوسنة خرجت من اجواء اللقاء لكنها قلصت الفارق عن طريق فيداد ابيسفيتش لتفرض عدة دقائق متوترة في النهاية على الارجنتين.

 

 

ا شعل ليونيل ميسي استاد ماراكانا بأول أهدافه في كأس العالم لكرة القدم منذ ثماني سنوات بينما تعين على الارجنتين أن تكافح لتفوز بصعوبة 2-1 على البوسنة في مباراتها الافتتاحية بالمجموعة السادسة يوم الاحد.

ورغم تقدم الارجنتين في الدقيقة الثالثة عندما وضع سياد كولاشيناتس الكرة في مرماه محرزا أسرع هدف عكسي في تاريخ كأس العالم إلا أنها بدت غير مقنعة حتى هز ميسي الشباك بانطلاقة رائعة وتسديدة جيدة سكنت الشباك بعد اصطدامها بالقائم في الدقيقة 65.

وحتى بعد هدف ميسي لم يستطع المنتخب الارجنتيني الاسترخاء إذ أحرز فيداد ابيسفيتش هدفا للبوسنة في الدقيقة 85 ليفرض نهاية مثيرة.

وهذا أول هدف يسجله ميسي في النهائيات منذ أحرز هدفا في فوز الارجنتين 6-صفر على صربيا والجبل الاسود في 2006.

وبدأت المباراة بطريقة مثيرة عندما وضع كولاشيناتس الكرة في مرمى فريقه بالخطأ بعد مرور دقيقتين وثماني ثوان فقط ليتفوق على الرقم القياسي السلبي القديم والمسجل باسم كارلوس جمارا لاعب باراجواي ضد انجلترا في 2006 بفارق 38 ثانية.

وكان كولاشيناتس في المكان الخطأ حين اصطدمت به الكرة وسكنت الشباك بعد ركلة حرة من ميسي لمسها ماركوس روخو برأسه.

ولم تفكر البوسنة - التي اهتزت بطبيعة الحال بعد هذه البداية السيئة لأول مباراة في تاريخها بكأس العالم - طويلا في حظها السيء.

وبعد أن تجاوزت فترة متوترة كانت البوسنة الطرف الأفضل أمام فريق ارجنتيني غير خطير.

ولم يترك ميسي - الذي قدم اداء ضعيفا ولم يسجل أي هدف في كأس العالم الماضية - أثرا كبيرا حتى سجل هدفه واتيحت فرص للبوسنة واقترب سيناد لوليتش وايدن جيكو من التسجيل في الشوط الأول.

وأحرز البديل ابيسفيتش أول هدف للبوسنة في كأس العالم عندما سدد من بين قدمي سيرجيو روميرو حارس الارجنتين لكن الهدف كان متأخرا جدا.