لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 15 Jun 2014 11:11 PM

حجم الخط

- Aa +

كريم بنزيما يقود المنتخب الفرنسي للفوز على هندوراس 3-صفر

قاد كريم بنزيما المنتخب الفرنسي للفوز على هندوراس 3-صفر ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة من بطولة كأس العالم 2014،

كريم بنزيما يقود المنتخب الفرنسي للفوز على هندوراس 3-صفر
كريم بنزيما يقود المنتخب الفرنسي للفوز على هندوراس

(أ ف ب) - قاد كريم بنزيما المنتخب الفرنسي للفوز على هندوراس 3-صفر ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة من بطولة كأس العالم 2014.

وحقق المنتخب الفرنسي لكرة القدم دخولا موفقا وقويا في بطولة كأس العالم 2014 إثر فوزه الكبير 3-صفر مساء الأحد على هندوراس على ملعب بورتو أليغري في الجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وسجل أهداف "الديوك" كريم بنزيما في الدقيقتين 45 و72، فيما سجل حارس المرمى ضد مرماه في الدقيقة 48. وكانت نقطة تحول المباراة في الدقيقة 45 بعد إعلان الحكم البرازيلي ساندرو ريتشي عن ركلة جزاء شرعية للفرنسيين تبعها إقصاء المدافع بالاسيوس لتلقيه بطاقة صفراء ثانية.
وكانت المباراة عموما في متناول لاعبي المدرب ديدييه ديشان أمام منتخب متواضع يشارك في المونديال للمرة الثالثة في تاريخه بعد 1982 و2010. ورغم أن البداية كانت متكافئة بين المتنافسين، إلا أن الفارق الكبير بينهما من ناحية المستوى التقني والبدني واللعب الجماعي الذي مال بوضوح لصالح الفرنسيين كان يوحي بسيطرة فالبوينا وزملاءه. والسيطرة كانت مطلقة منذ الدقيقة 10 بحيث أن تراجع هندوراس شكل مؤشرا لضعف مستواهم.
وتوالت هجمات المنتخب الفرنسي من كل الجهات، تارة على اليمنى بقيادة أنطوان غريزمان وفالبوينا، تارة على اليسرى عن طريق بنزيما وكاباي أو ماتويدي. وصمدت هندوراس لغاية الدقيقة 45 عندما توغل بول بوغبا لاعب يوفنتوس في منطقة الجزاء قبل أن يعرقله بالاسيوس ويحصل على ركلة جزاء سجل من خلالها كريم بنزيما أول هدف له في كأس العالم.
وفي الشوط الثاني، أصبحت مهمة لاعبي المنتخب الفرنسي أسهل بفضل تألقهم المتواصل خاصة أن المنافس بات يلعب بعشرة لاعبين. ولم تمر سوى ثلاث دقائق حتى هز مهاجم ريال مدريد شباك فالاداريس. لكن ذلك أدى إلى توقف المباراة بسبب اعتراض منتخب هندوراس على الهدف، معتبرا أن الكرة لم تجتاز خط المرمى، ولكن تقنيات الفيديو الجديدة التي صارت تعتمدها الفيفا في المقابلات أظهرت العكس.
وهذا من شأنه بعث الجدل حول تكنولوجيا خط المرمى من جديد، علما أن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني يعارض هذه التقنية. وأصبحت المباراة بعدها هجوم/دفاع، لتستمر سيطرة "الديوك" على المباراة، ليضيف بنزيما الهدف الثالث في الدقيقة 72 بتسديدة جميلة وقوية تحت عارضة مرمى حارس هندوراس.
ويلعب الفرنسيون يوم الجمعة مباراتهم الثانية أمام سويسرا.