لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 1 Jun 2014 10:44 AM

حجم الخط

- Aa +

هل استعدت المؤسسات والشركات للتعامل مع مواعيد العمل خلال بطولة كأس العالم؟

تنطلق مباريات كأس العالم في البرازيل يوم الخميس 12 يونيو وتتواصل حتى يوم الأحد 13 يوليو، فهل أجرت شركتك الاستعدادات اللازمة لتوقيت المباريات المتأخر ليلا؟

هل استعدت المؤسسات والشركات للتعامل مع مواعيد العمل خلال بطولة كأس العالم؟
استاد ماراكانا في مدينة ريودي جينيرو

تنطلق مباريات كأس العالم في البرازيل يوم الخميس 12 يونيو وتتواصل حتى يوم الأحد 13 يوليو، فهل أجرت شركتك الاستعدادات اللازمة لتوقيت المباريات المتأخر ليلا؟

يوجه خبراء نصائحهم للشركات والمؤسسات لتجنب رفع البطاقة الحمراء في وجه موظفيهم من خلال القيام باتفاقات وترتيبات مسبقة لتلافي أي تعطيل للعمل خلال فترة مباريات كأس العالم، خاصة مع الزيادة المتوقعة في طلب الإجازات ومشاهدة كأس العالم في وقت متأخر.

يمثل حدثا مثل كأس العالم فرصة للشركات كي تحافظ على تأمين أجواء العمل المريحة لموظفيها بالنظر إلى أن توقيت معظم المباريات يصادف ساعات متأخرة من اليوم 8 و11 و2 مساء كل يوم من أيام المباريات. كما أن أيام مباريات كأس العالم ستتقاطع مع أيام الشهر الفضيل بين 29 يونيو  و13 يوليو بالنسبة للدول العربية والإسلامية.

وينصح خبراء بريطانيون الشركات بالاستعداد من خلال التخطيط لترتيبات مسبقة يتفق فيها أصحاب العمل مع الموظفين لتلافي سيل طلبات الإجازة والإجازات المرضية والتغيب بسبب مباريات كأس العالم.

كما تنصح المؤسسة البريطانية أكاس- وهي منظمة الخدمات الاستشارية والتوفيق والتحكيم (ACAS) عبر إرشادات جديدة نشرتها مؤخرا  في مسعى منها لتلافي النزاعات حول العمل مع بدء مباريات كأس العالم خلال أيام في البرازيل، يوم 12 يونيو.

وينصح أصحاب العمل في هذه الإرشادات بالاتفاق المسبق مع طلبات الإجازة أو المرض أو الغياب، أو حتى مشاهدة مواقع الإنترنت لتتبع أنباء مباريات كأس العالم. ويقول براندان باربر:" يعد كأس العالم حدثا مثيرا للكثير من محبي كرة القدم لكن على الموظفين تلافي الحصول على بطاقة حمراء للمطالب غير المنطقية أو السلوك الخاطئ خلال ساعات العمل في هذه الفترة".

ويلزم للشركات تأمين حد أدنى من الموظفين كي تحافظ على إنتاجيتها وحسن سير العمل فيها، قبيل انطلاق صافرة البداية في مباريات كأس العالم لضمان راحة الموظفين وسعادتهم أيضا. وتنصح شركة المحاماة شكسبيرز الشركات بأن تقوم بتجربة ساعات الدوام المرنة كحل وسط بحيث يعوض الموظفون عن تأخرهم صباحا بالعمل لساعات أطول للتعويض عن الوقت "المستقطع".

 

(هل تنوي شركتك الاتفاق مع الموظفين حول ساعات العمل لتتيح مشاهدة مباريات كأس العالم في وقت متأخر؟ أرسل لمحرر الموقع عن ذلك على البريد samer.batter@itp.com)>