لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 8 Jul 2014 10:47 AM

حجم الخط

- Aa +

صحيفة ألمانية تكشف عن تشكيلة وتكتيك ألمانيا ضد البرازيل

أزالت صحيفة بيلد الألمانية الصادرة اليوم الثلاثاء الستار عن تشكيلة وطريقة لعب منتخب ألمانيا الليلة ضد منتخب البرازيل، في قبل نهائي كأس العالم. 

صحيفة ألمانية تكشف عن تشكيلة وتكتيك ألمانيا ضد البرازيل

أزالت صحيفة بيلد الألمانية الصادرة اليوم الثلاثاء الستار عن تشكيلة وطريقة لعب منتخب ألمانيا الليلة ضد منتخب البرازيل، في قبل نهائي كأس العالم. 

وبحسب موقع كووورة الرياضي فقد كشفت الصحيفة الألمانية أن تشكيلة ألمانيا ولأول مرة منذ بدء البطولة لن تشهد تغييراً، حيث ستلعب بذات التشكيلة التي لعبتها ضد فرنسا بخطة ( 4-2-3-1 )، بتواجد فيليب لام ظهير أيمن، وسامي خضيرة مع باستيان شفاينشتايجر في محور خط الوسط بمهام دفاعية ومن أمامهم توني كروس للسيطرة على خط الوسط، إضافة إلى البدء بميروسلاف كلوزة مهاجم صريح. 

ويبدو أن شفاينشتايجر سيكون محور خطة لعب ألمانيا ضد البرازيل, حيث ووفقاً للصحيفة انفرد لوف بحديث جانبي خاص مع اللاعب في بداية آخر مران للفريق، وتبادل معه الحديث لمدة 8 دقائق متواصلة، وتركّزت توصيات المدرب للاعبه المخضرم على خطط التمركز وأماكن ومسافات الركض في الملعب.

ويُساند شفاينشتايجر عادةً الأظهرة في الملعب، لاسيما الظهير اليسار البطئ هوفيديس.  ويسعى المدرب الألماني لاستغلال حافز لاعبه الكبير ميروسلاف كلوزة بتحطيم رقم رونالدو ضد البرازيل، وتسجيل هدفه الـ 16 المونديال، ويُدرك دفاع البرازيل ذلك جيداً ما يعني التزامهم أماكنهم الدفاعية لمراقبة اللاعب. 

كما أجرى لوف حديثاً مطوّلاً مع رئيس الفريق الاستكشافي الألماني على شاطئ البحر وناقش معه الخطط والتكتيكات المناسبة. 

ويُدرك لوف أن الفائز في المواجهة هو من يسيطر على خط الوسط، لذلك يسعى لفرض الايقاع الألماني المعهود منذ بداية المباراة مستغلاً مهارة شفاينشتايجر وكروس ومولر واوزيل في خط الوسط. 

وسيتواجه الفريقان على ملعب مدينة بيلو هوريزونتي ذات درجات الحرارة المعتدلة بمعدل 21 درجة مئوية، وهذا ما أراح المنتخب الالماني قليلاً بعد معاناته في المباريات السابقة من الحرارة المرتفعة وكان آخرها ضد منتخب فرنسا. 

من جانبه قال الحارس الألماني مانويل نيوير إن فريقه سيلعب لأول مرة ضد جمهور كبير وحماسي للغاية, واستدرك:" لكن علينا ألّا نفقد الهدوء وأن نحافظ على أدائنا". 

وتوقع نيوير حماس منقطع النظير من لاعبي المنتخب البرازيلي, ودخولهم بقوة في الالتحامات الثنائية.  كما دعا المدافع الألماني جيروم بواتينج زملاءه في الفريق التصدي وبقوة للاندفاع البرازيلي وعدم السماح للبرازيليين بالتقدم نحو المرمى.  وسوف تلعب المانيا بالزي الابيض والأسود على اعتبار أنها الفريق الضيف.  

البرازيل:

وتوقعت الصحيفة أن يُشرك المنتخب البرازيلي الجناح الهجومي ويليان بديلاً عن المصاب نيمار، فيما سيدخل المدافع دانتي بديلاً عن سيلفا الموقوف.  

مايكون ، لويز ، دانتي ، مارسيلو ، فيرناندينهو ، جوستافو ، أوسكار ، ويليان ، فريد ، هالك.  

ومن المتوقع أن يحاول البرازيليون عدم السماح للألمان بالسيطرة على خط الوسط، من خلال الاندفاع الثنائي والبدني القوي في خط الوسط.  

ويسعى البرازيليون لعزل اوزيل ومولر وكلوزة عن زملائهم في الفريق شفاينشتايجر وكروس.