لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 9 Feb 2014 10:59 AM

حجم الخط

- Aa +

إيران تفحص لاعبات كرة القدم لإثبات أنوثتهن

إيران تقوم بفحص جنس لاعبات كرة القدم بعد أن اكتشفت بعض الذكور بينهن.

إيران تفحص لاعبات كرة القدم لإثبات أنوثتهن

أفادت الأنباء الواردة أن السلطات الإيرانية تقوم بفحوصات إجبارية على لاعبات كرة القدم لإثبات أنوثتهن للتأكد من حقيقة أنهن سيدات في واقع الأمر.

 

وقالت صحيفة "الأنباء" إن تلك الخطوة التي قررها اتحاد كرة القدم الإيراني، وستنطوي على إجراء فحوصات عشوائية للاعبات، جاءت بعد أن اكتشاف أن عدداً كبيراً من اللاعبات المعروفات، اللواتي من بينهن أربعة يلعبن في المنتخب الوطني، إما رجال لم يكملوا عمليات التحول الجنسي التي خضعوا لها أو يعانون اضطرابات في التطور الجنسي.

 

وأوضحت الصحيفة الكويتية إنه من الجائز من الناحية القانونية إجراء عمليات تغيير الجنس في إيران طبقاً لفتوى أصدرها آية الله روح الله الخميني، الزعيم الروحي للثورة الإسلامية العام 1979.

 

غير أن القانون يتعارض مع القواعد الصارمة التي تحكم الأخلاق الجنسية بموجب أحكام الشريعة المعمول بها في الجمهورية الإسلامية، والتي تحظر الشذوذ الجنسي وممارسة الجنس قبل الزواج.

 

وذكرت صحيفة التلغراف البريطانية أن أطباء سيشاركون بشكل غير معلن في التدريبات الخاصة بالفرق المشاركة ببطولة الدوري النسائي لكرة القدم في إيران، بالإضافة إلى التدريبات الخاصة بالفرق التي تلعب في دوري الصالات المغلقة.

 

وقال رئيس اللجنة الطبية في اتحاد كرة القدم الإيراني أحمد هاشميان إن الأندية نفسها باتت مجبرة الآن على إجراء فحوصات تحسم مسألة الجنس قبيل توقيع عقود مع اللاعبين، مؤكداً أن هؤلاء الذين لن يكون بوسعهم إثبات أنهن سيدات، سيتم حرمانهن من المشاركة في الدوريات النسائية إلى أن يتم إخضاعهن للمعالجة الطبية.

 

وأشارت تقارير صحافية محلية إلى أنه تم بالفعل فسخ التعاقدات مع سبعة لاعبين بموجب التوجيهات الخاصة باختبارات تحديد الجنس التي أقرت مؤخراً.