لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 5 Feb 2014 04:54 AM

حجم الخط

- Aa +

دبي: إغلاق طريق الشيخ زايد وتحويل طرق أخرى خلال سباق الدراجات اليوم

سيجري اليوم إغلاق بعض طرق دبي الرئيسية مثل أجزاء من طرق نخلة الجميرا وطريق الشيخ زايد خلال انطلاق سباق الدراجات الذي يستمر أربعة أيام بحسب تأكيد مسؤولين عن الحدث.

دبي: إغلاق طريق الشيخ زايد وتحويل طرق أخرى خلال سباق الدراجات اليوم
جانب من شارع الشيخ زايد في صورة من الجو

سيجري اليوم إغلاق بعض طرق دبي الرئيسية مثل أجزاء من طرق نخلة الجميرا وطريق الشيخ زايد خلال انطلاق سباق الدراجات الذي يستمر أربعة أيام بحسب تأكيد مسؤولين عن الحدث.

سباق طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتنطلق منافساته ظهر اليوم وتستمرّ حتى الثامن من الشهر الجاري.

وتنطلق في الساعة الواحدة من ظهر اليوم أولى منافسات المرحلة الأولى من قرية الطواف بمركز دبي التجاري العالمي بجانب محطة المترو، ويشارك فيها قرابة 160 من نجوم عالميين في هذه الرياضة.

 

وسيتم إغلاق أجزاء من طريق الشيخ زايد وطرق أخرى تؤدي إلأى مول دبي وشارع الخيل خلال السباق الذي سينتهي اليوم في الرابعة والنصف بعد الظهر.

 

 

وصباح يوم غد الخميس تمام الحادية عشر وعشرين دقيقة سينطلق السباق من منطقة مركز دبي التجاري العالمي وطريق زعبيل وطريق ميدان وشارع الشيخ محمد بن زايد وطريق الصفوح وتلال الإمارات ونخلة الجميرا، وستغلق تلك الطرقات حتى نهاية السباق في الرابعة والنصف بعد الظهر.

 

وفي اليوم الثالث أي يوم الجمعة 7 فبراير سيغطي السباق طريق المطار وطريق الإمارات وطريق الهباب وحتا، وسيتم إغلاق الطرق التي تمتد 162 كم حتى مرور المتسابقين وعبورهم خط النهاية قرابة الساعة الرابعة والنصف.

 

 

 أما المرحلة الأخيرة من السباق التي تبدأ يوم السبت 8 فبراير في مركز دبي التجاري العالمي، فستغلق الطرقات حتى آخر مقطع من الطريق الممتد 124 كم من السباق ويشمل أجزاء من شارع الشيخ زايد وطريق بني ياس وشارع السيف وطريق الشندغى وطريق الجميرا وبرج بلازا. وسيتم اختتام السباق الساعة الرابعة والنصف.

 

وسيقطع دراجو 16 فريقا مئات الكيلومترات - 416.9  كم- من شوارع إمارة دبي الداخلية والخارجية للظفر بلقب الطواف الأول من نوعه في الدولة والأعلى تصنيفا في قارة آسيا، حيث يتألف كل فريق من ثمانية درّاجين، وسيكون من بين الفرق الـ16 المشاركة 11 فريقا من الفرق المحترفة والمعتمدة من الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية بالإضافة إلى الفرق الثلاثة الأولى في قارة آسيا لعام 2013.

والفرق التي ستشارك في الطواف هي: فريق لامبري ميريدا، استانا، بانكو بيك كارميم، بي أم سي للسباقات، كانونديل، غارمين شارب، موفيستار، أوميغا فارما، الخطوة السريعة، آر تي إس فريق سانتيك للسباقات، سكاي دايف دبي، جيانت شيمانو، كاتوشا، تينكوف ساكسو، تريك فاكتوري، منتخب دولة الإمارات العربية المتحدة، وفيني فانتيني نيبو دي روزا بحسب صحيفة البيان.

 

وتضم قائمة الفرق التي تم اعتمادها نخبة من أفضل الدراجين في العالم وفي مقدمتهم: حامل لقب بطل عالم الطرقات، ألبيرتو روي كوستا، الفائز بطواف إيطاليا 2013، فيشينزو نيبالي، ملك سباقات السرعة البريطاني مارك كافنديش، المنافس الصاعد مارسيل كيتيل وزميله من نفس البلد الألماني توني مارتن، الدرّاج السويسري فابيان كانسيلارا، الدرّاج الإسباني، الفائز في تصنيف جولة العالم للاتحاد الدولي للدراجات عام 2013، خواكين رودريغيز، البطل السلوفاكي بيتر ساغان، الكندي رايدر هيسجدل، الأميريكي تايلور فيني وجي تشنغ من الصين.

 

يقطع المتسابقون في طواف دبي للدراجات 418 كيلو متراً في سعيهم لإحراز اللقب، وتتوزع المسافة الكلية للسباق على أربع مراحل، يعبر الطواف خلالها كافة معالم دبي القديمة والحديثة ليبرز للعالم ما تتميز به دبي من معالم رياضية وعمرانية وسياحية ويكون إضافة مميزة للأجندة الرياضية الحافلة بالأحداث المحلية والدولية.

ويبلغ طول المرحلة الأولى التي يطلق عليها اسم وسط المدينة عشرة كيلو مترات، تبدأ من المركز التجاري العالمي يوم غد الأربعاء في تمام الساعة الواحدة وخمس دقائق ظهراً، ويمر السباق في هذه المرحلة بشارع المركز المالي وبوليفارد الشيخ محمد بن راشد ثم العودة إلى مركز دبي التجاري العالمي.

وتنطلق المرحلة الثانية من مركز دبي التجاري العالمي في الثانية عشرة وخمس وعشرين دقيقة من ظهر الخميس السادس من فبراير، وتحمل هذه المرحلة التي يبلغ طولها 122 كيلو متراً اسم مرحلة الرياضة، ويمر خلالها المتسابقون بشوارع زعبيل والميدان ومحمد بن زايد وأم سقيم والصفوح وتلال الإمارات وصولاً إلى خط النهاية في فندق أتلانتس بجزيرة النخلة.

وتعتبر المرحلة الثالثة من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية هي الأطول بمسافة 162 كيلو متراً، وينطلق فيها المتسابقون خارج المدينة وعبر الصحراء وصولاً إلى حتا في نقطة النهاية، وتبدأ المرحلة الثالثة التي يطلق عليها مرحلة الطبيعة في الحادية عشرة والنصف من ظهر الجمعة السابع من فبراير، من مركز دبي التجاري العالمي إلى شارع المطار ومنه إلى شارع الخوانيج وشارع الإمارات والهباب وصولاً إلى حتا.

وتنطلق المرحلة الأخيرة من السباق السبت المقبل في الثانية عشرة وخمس وثلاثين دقيقة ظهراً من مركز دبي التجاري العالمي ماراً بشوارع الشيخ زايد وبني ياس والسيف والراس والشندغة والديوان وجميرا والعروبة وينتهي في برج بلازا، وتحمل المرحلة الأخيرة اسم دبي القديمة.