لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 10 Feb 2014 09:10 AM

حجم الخط

- Aa +

قطر: الثلاثاء إجازة رسمية بمناسبة اليوم الرياضي

نقلت وكالة الانباء القطرية قرار اعتبار الثلاثاء الحادي عشر من شهر ربيع الآخر عام  1435 هجري الموافق للحادي عشر من شهر فبراير عام 2014 ميلادي، إجازة رسمية بمناسبة اليوم الرياضي للدول    

قطر: الثلاثاء إجازة رسمية بمناسبة اليوم الرياضي
افتتاح اللجنة الأولمبية لقرية الرياضة في قطر

إعلان الديوان الأميري أنه بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، فقد تقرر أن يكون يوم الثلاثاء الحادي عشر من شهر ربيع الآخر عام  1435 هجري الموافق للحادي عشر من شهر فبراير عام 2014 ميلادي، إجازة رسمية بالنسبة لموظفي الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والهيئات والمؤسسات العامة، ومصرف قطر المركزي والبنوك والمؤسسات المالية الخاضعة لرقابة المصرف وهيئة قطر للأسواق المالية، وكافة الجهات الأخرى العاملة في الدولة. 

 

وأكد عبدالله بن خالد القحطاني وزير الصحة العامة، أن تخصيص يوم رياضي للدولة ،الذي نحتفل به للعام الثالث على التولي، يعكس بجلاء الرؤية الحكيمة لقيادة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد في تشجيع الرياضة وتحقيق الوعي بأهميتها ودورها في حياة الأفراد والمجتمع.

 

وأوضح ، أن الفعاليات الرياضية في هذا اليوم تخدم أهداف الاستراتيجية الوطنية للصحة (2011-2016) والتي خصصت هدفها الثالث للصحة الوقائية.. مؤكدا على أهمية خلق وعي صحي للمساعدة في تحسين أسلوب الحياة لدى كافة أفراد المجتمع.

وقال الوزير:" إن احتفالاتنا بهذا اليوم تزداد زخما عاما بعد عام".. مشيدا بالتفاعل الكبير من كافة الوزارات والأجهزة الحكومية والمؤسسات والشركات وكافة فئات المجتمع الذين يعيشون في هذا اليوم المميز متعة الرياضة ، ويشكلون جزءا من أكبر حدث رياضي في البلاد.

وأكد أن المشاركة المجتمعية الكبيرة في الفعاليات تعكس درجة جيدة من الوعي بأهمية الرياضة، ودعا كافة أفراد المجتمع إلى الاهتمام بالرياضة وممارسة النشاط البدني كسلوك يومي بما يسهم في حياة صحية أفضل وتحقيق رؤية اليوم الرياضي المتمثلة في "بناء مجتمع نشط وصحي بدنيا ونفسيا يبني قدرات الفرد ويعزز التفاعل الاجتماعي" بحسب ما نقلته وكالة الأنباء القطرية.