لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 9 Sep 2013 05:13 AM

حجم الخط

- Aa +

الرياض تعتزم سداد ديون الأندية السعودية المتأزمة مالياً

تعتزم الرياض سداد ديون أندية كرة القدم في السعودية في خطوة تساعد على انفراج أزمة تلك النوادي نتيجة الدين العام المترتب عليها.  

الرياض تعتزم سداد ديون الأندية السعودية المتأزمة مالياً
لكرة القدم في السعودية شعبية واسعة وتحظى بدعم حكومي وأهلي.

تعتزم الرياض سداد ديون أندية كرة القدم في المملكة العربية السعودية في خطوة تساعد على انفراج أزمة تلك النوادي نتيجة الدين العام المترتب عليها.

 

وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم الإثنين إن الاتحاد السعودي لكرة القدم يعتزم منح دعم مالي يتجاوز الـ75 مليون ريال (حوالي 20 مليون دولار)، وذلك "استجابة للخطابات التي رفعها رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد، وحصر من خلالها جميع ديون الأندية لدى اتحاد القدم".

 

ولكرة القدم في السعودية، التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليون منهم نحو 20 مليون سعودي، شعبية واسعة، وتحظى بدعم حكومي وأهلي.

 

وقالت الصحيفة اليومية إنها أشارت في وقت سابق إلى أن اتحاد القدم طلب قرضاً بـ50 مليون ريال لتسديد ديونه المتراكمة، وذلك قبل أن تطلب جهات مسؤولة في الدولة فيما بعد خطابات رسمية من اتحاد القدم لحصر كافة الديون التي عليه من أجل إيجاد حل جذري لهذه المعضلة التي أرّقت كاهل كافة الأندية، وجعلتها غير قادرة على أداء واجباتها التي أنشأتها الدولة لأجلها.

 

وفي حال صرف الدعم الحكومي لاتحاد القدم السعودي، فإن هذا سيكون الثاني من نوعه خلال أقل من ثلاثة مواسم، حيث قدم العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود قبل ذلك دعماً لكل الأندية الرياضية في السعودية بواقع 10 ملايين لكل ناد من أندية الدوري الممتاز، و5 ملايين لكل ناد من أندية الدرجة الأولى، ومليوني ريال لبقية الأندية الرياضية المسجلة رسمياً.