لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 23 May 2013 01:36 PM

حجم الخط

- Aa +

الدوري الألماني قد يقاضي قطر حول استضافة كأس العالم

هدد رئيس الدوري الألماني دولة قطر إذا ما نقلت مواعيد إقامة كأس العالم 2022 إلى موسم الشتاء ‏مما يتعارض مع مواعيد مباريات الدوريات الأوروبية التي يشارك فيها لاعبي المنتخبات الوطنية ‏المشاركة بكأس العالم.‏

الدوري الألماني قد يقاضي قطر حول استضافة كأس العالم
كأس العالم لكرة القدم في 2022

هدد رئيس الدوري الألماني دولة قطر إذا ما نقلت مواعيد إقامة كأس العالم 2022 إلى موسم الشتاء مما يتعارض مع مواعيد مباريات الدوريات الأوروبية التي يشارك فيها لاعبي المنتخبات الوطنية المشاركة بكأس العالم.

 

وسبق أن أكدت اللجنة العليا القطرية المنظمة لكأس العالم لكرة القدم 2022 أنها جاهزة تماما لاستضافة البطولة في الصيف أو الشتاء. وكان ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي قد اقترح إقامة البطولة في الشتاء بدلا من موعدها المحدد في الصيف بينما قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي "الفيفا" إن أي طلب لتعديل الموعد يجب أن يأتي من قطر.

 

وقال الرئيس التنفيذي للدوري الألماني كريستيان سيفيرت: "لا اعتقد أنه يمكنك من الناحية القانونية القول "بكل بساطة سوف نقيم البطولة في الشتاء".  وأضاف بالقول: "هذا يظهر لي أن هيئة "فيفا" التي تحدد ما هو القرار الأمثل للعبة، تتجاهل تماما أن مباريات الدوري المحلي هي جوهر وقلب كرة القدم، وليست البطولة التي تقام كل أربع سنوات".

 

يحق لدولة قطر استضافة البطولة المرموقة بحسب التصويت في عام 2010، لكن هنالك بعض المخاوف بسبب ارتفاع درجات الحرارة في قطر والتي قد تصل إلى 50 درجة مئوية.